سياسة

فيديو.. الأهلى يوقف تدريباته بعد اقتحام الألتراس.. والزمالك: سنحميكم

فيديو.. الأهلى يوقف تدريباته بعد اقتحام الألتراس.. والزمالك: سنحميكم

1686591

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، اليوم الأربعاء، إيقاف تدريبات فريق الكرة لأجل غير مسمى بسبب محاولات شباب الأولتراس الاعتداء على اللاعبين أثناء مرانهم.

وقال الأهلي، في بيان نشر على الموقع الرسمي للنادي على الإنترنت، إن عودة التدريبات مرهونة بلقاء أعضاء مجلس الإدارة مع وزير الداخلية والحصول على ضمانات أمنية بحماية النادي ولاعبيه وأعضائه.

واقتحمت مجموعة من أولتراس أهلاوي، يوم الثلاثاء، فرع النادي الأهلي بمدينة نصر، أثناء تدريب فريق كرة القدم، احتجاجا على استمرار المدير الفني الهولندي مارتن يول بعد خروج النادي من دوري أبطال أفريقيا.

وقال وكيل أعمال مارتن يول المدير الفني لفريق كرة القدم بالأهلي، محمد حبشي، إن المدرب الهولندي باق في منصبه رغم الأحداث التي شهدتها التدريبات.

وأضاف حبشي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه “حتى هذه اللحظة مارتن يول هو المدير الفني للأهلي، وفرص استمراره كبيرة، ولم يقم بفسخ عقده، أو يلوح بهذا الأمر”.

فيما قال أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك إن دعوة مرتضى منصور رئيس ناديه لاستضافة تدريبات الأهلي وحماية لاعبيه هي واجب.
 
وكان رئيس الزمالك قد وجه دعوة للأهلي لاستقبال تدريباته والتعهد بحماية لاعبيه بعد الهجوم الجماهيري الذي وصل إلى حد الاشتباك مع بعض اللاعبين وإصابة عمرو جمال.
 
وأضاف أحمد مرتضى “الكرة خلقت للمتعة والتنافس الشريف ولم تصل أبدا لهذا الحد من العنف”.
 
وتابع “وضع طبيعي أن نعرض على الأهلي التدريب في ملعبنا ولو كان الزمالك في مكانه لقامت إدارة الأحمر بالتصرف ذاته”.
 
وأشار “ما فعله الزمالك هو أمر طبيعي.. لأن لاعبي الأهلي هم نجوم منتخب مصر ليسوا ملكا للأهلي فقط وواجبنا الحفاظ عليهم”.
 
وأردف “وواجب على الجماهير أن تحافظ على اللاعبين.. فمن يحمي لاعبي الأهلي ليسوا فقط جمهور الأهلي لكن أيضا جمهور الزمالك والعكس، لأنهم جميعا ملك للمنتخب”.
 
وأتم “دعوتنا لاستضافة تدريبات الأهلي أمر طبيعي وواجب على نادي الزمالك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى