سياسة

محامي الدفاع: تقرير الطب الشرعي أثبت تعذيب مجدي مكين حتى الموت

عاجل- محامي الدفاع: تقرير الطب الشرعي أثبت تعذيب مجدي مكين حتى الموت

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-11-18 21:06:38Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com .ÿK¤+"/
جثمان مجدي مكين

زحمة-  الوطنفيتو

قال محمد عثمان، نقيب محامي شمال القاهرة، و محامي دفاع مجدى مكين، الذي لقي مصرعه بقسم شرطة الأميرية، إن نيابة غرب القاهرة الكلية تسلمت التقرير النهائى للطب الشرعى بخصوص القتيل.

وأضاف عثمان أن التقرير جاء فيه أن الوفاة حدثت نتيجة التعذيب، وأن الوقوف على الظهر أحدث صدمة عصبية في الوصلات العصبية في النخاع الشوكى، ما أدى إلى حدوث جلطات في الرئتين وأسفرت عن الوفاة.

وكان مصدر أمني قد قال إن مكين توفي أثناء انقلاب عربة الكارو التي يقودها

.
وقالت الكنيسة في بيان بعد زيارة أسرة مكين  إنه قد تعرض إلى تعذيب بشع
وأشار الدفاع  إلى أن التقرير جاء ليتماشى مع أقوال الشهود الذين أكدوا تعرض المجنى عليه للاعتداء معهم، كما يتفق مع نتائج تفريغ الكاميرات التي سجلت بعض وقائع الضرب.

كان المستشار عبد الرحمن شتلة المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة، أمر بإخلاء سبيل أمين شرطة بقسم شرطة الأميرية، بكفالة ألف جنيه بتهمة التعدى على “مجدي مكين” الذي توفي بحجز القسم.

وكانت نيابة حوادث غرب القاهرة، برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، وجهت تهمة الاعتداء بالضرب لأمين مباحث الأميرية، على المتهمين محسن زكي ومحمود العربي المحبوسين، على ذمة الاتجار في العقاقير المخدرة.

وكانت كاميرات المراقبة رصدت أمين شرطة أثناء اعتدائه بالضرب على أحد زملاء مجدي مكي “المشتبه بهما”، وبمواجهته في تحقيقات النيابة أنكر تعديه على المتهمين، وقال إنه فقط كان ينظم وقوفهم للعرض.

مقالات ذات صلة

إغلاق