سياسة

محامي الحكومة بقضية تيران وصنافير: “الأرض مصرية”

محامي الحكومة بقضية تيران وصنافير: “الأرض مصرية”

زحمة

قال المحامي خالد علي، إنه وفي أثناء جلسة إشكالات التنفيذ على حكم قضية “تيران وصنافير” اليوم أمام محكمة القضاء الإداري، تحدث محامي الحكومة مؤكدًا أنه كان في شرم الشيخ وزار جزيرة تيران ووجد العلم المصري مرفوعًا عليها وأن “الأرض مصرية”.

يذكر أن المحامي الحقوقي خالد علي قد رفع دعوى تطالب ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية التي بموجبها تنتقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير من القاهرة إلى الرياض، وطعنت الحكومة في قرار محكمة القضاء الإداري في يونيو الماضي ببطلان الاتفاقية.

وقال علي عبر صفحته الشخصية بفيسبوك “النهارده كانت جلسة إشكالات التنفيذ على حكم تيران أمام محكمة القضاء الإداري، ولما ترافعت وذكرت (هل رفع العلم المصري على تيران يعد من وجهة نظر الحكومة ضرراً يستدعي منها تقديم إشكال تطالب فيه بوقف تنفيذ الحكم؟!”.

وتابع “فجاء رد محامي الحكومة منفعلاً: (ده مش دفاع قانوني ده ابتزاز، أنا كنت لسه في شرم الشيخ ورحت تيران والعلم مرفوع والأرض مصرية) فطالبنا بإثبات ما ذكره محامي الحكومة بمحضر الجلسة، فضجت القاعة بالضحك، وارتبك محامو الحكومة، وذكر أحدهم أنها ذلة لسان، وبدأ صوت يرتفع بالقاعة كلمة الحق ظهرت، فقررت المحكمة النداء على القضية التالية وذكرت (القرار آخر الجلسة).”

مقالات ذات صلة

إغلاق