محاكمة عسكرية لهشام جنينة.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 13 فبراير 2018

زحمة

 بلاغ جديد يتهم جنينة بنشر أخبار كاذبة وتشويه صورة الدولة

تلقى المستشار ناصر الدهشام، محامى عام أول نيابات استئناف الإسكندرية، بلاغًا جديدًا ضد المستشار هشام جنينه، لاتهامه بنشر أخبار كاذبة وتشويه صورة الدولة المصرية .

حمل البلاغ رقم 1155 لسنة 2018، واتهم “جنينة” بنشر أخبار كاذبة وتشويه صورة الدولة المصرية، وأكد البلاغ أنه بتاريخ 11/2/2018 أذاعت قناة الجزيرة مباشر لقاءً مع المقدم ضده البلاغ، المفصول من رئاسة الجهاز المركزي للمحاسبات، لإضراره بالمصالح العليا للبلاد، ونشره أخبارًا كاذبة،

وألقت الشرطة القبض على جنينة في وقت مبكر، اليوم الثلاثاء، واقتادته إلى مكتب المدعي العام العسكري، وذلك بعد يوم من إعلان الجيش إنه سيتخذ إجراءات قانونية ضده بسبب تصريحات صحفية.

وقالت ندى ابنة جنينة لـ”رويترز” عبر الهاتف إن ما يصل إلى 30 رجل شرطة وصلوا إلى منزل الأسرة في إحدى ضواحي القاهرة واصطحبوا والدها في سيارة.

ووقف حركة الملاحة النهرية والمركبات على طريق «أبوسمبل» لسوء الأحوال الجوية

قال اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، إن هيئة النقل النهرى قامت بوقف حركة الملاحة النهرية بمجرى نهر النيل، خاصة الرحلات السياحية النيلية بين أسوان والأقصر والعكس، لسوء الأحوال الجوية.

وأضاف «حجازي» في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أنه تم وقف حركة جميع المركبات على طريقي أسوان / أبوسمبل والعكس، وأسوان/ الأقصر والعكس، لحين تحسن الأحوال الجوية، واستقرار الطقس بما يسمح بالرؤية على الطرق السريعة.

اقرأ ايضاً :   غادة والي: عقوبات على كثرة الإنجاب.. مصر في دقيقة

والحكومة تحيل 3 مشروعات قوانين إلى البرلمان

أحال مجلس الوزراء، الثلاثاء، 3 مشروعات قوانين إلى مجلس النواب، الأول مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، بما يتلاءم مع مواكبة التطور التكنولوجي المتنامي والسريع في نظم المعلومات والاتصالات.

بينما المشروع الثاني هو قانون إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، الذي يهدف إلى دعم وتمويل ورعاية الباحثين والمبتكرين من الشباب والنشء، واحتضان أفكارهم البحثية أو الابتكارية والعمل على تطويرها. أما المشروع الأخير قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 1968 بشأن الطرق العامة، والذي يحدد مواصفات الحركة على الطرق العامة والقواعد والشروط التي تكفل توفير الأمان عليها.

وضبط 152 قطعة سلاح ناري 357 طلقة نارية مختلفة الأعيرة بحوزة 138 متهما

نجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط 152 قطعة سلاح ناري 357 طلقة نارية مختلفة الأعيرة.

كما أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مختلف الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية، عن ضبط 152 قطعة سلاح ناري، عبارة عن 24 بندقية آلية – 39 بندقية خرطوش – 10 طبنجات – 79 فرد محلى الصنع، 357 طلقة مختلفة الأعيرة ، 8 خزينة متنوعة – بحوزة 138 متهما.

وعلي جبر يحصل على تصريح العمل ويسافر إلى إسبانيا

أصبح علي جبر مدافع وست بروميتش ألبيون جاهزا للمشاركة مع فريقه في المباريات بعد إنهاء إجراءات قيده في الفريق الإنجليزي.

قال مصدر مقرب من اللاعب لموقع “في الجول”، إن علي جبر حصل على تصريح العمل يوم الإثنين، ويمكنه من الآن المشاركة والآن باردو سيفكر في الدفع به عما قريب”.

ماري مراد

ماري مراد