مصر في دقيقة

محاكمة عاجلة لقاتل القس سمعان.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

قرر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، إحالة المتهم بقتل القس سمعان، في منظقة المرج للمحاكمة الجنائية العاجلة. وقال بيان للنيابة العامة اليوم الثلاثاء، إن القرار تضمن استمرار حبس المتهم على ذمة القضية. كانت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهري، أمرت بحبس المتهم بقتل القمص سمعان شحاتة، في منطقة المرج، 4 أيام على ذمة التحقيقات في القضية.

لحظة مطاردة القاتل للضحية

وقال محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، إن هناك تحسنا ملحوظا في التزام المحال والمنشآت العامة بتركيب الكاميرات ووضع صناديق القمامة أمام المحال، حيث وضع 39876 محلا صناديق القمامة وركِّب 34439 محلا الكاميرات، وذلك من إجمالي 51174 بـ761 شارعا في القاهرة.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة إلزام باقي المحال والمنشآت العامة كالمدارس والكنائس والمساجد والمستشفيات والمباني الحكومية ومحطات الصرف الصحي والكهرباء، تركيب كاميرات للمراقبة الخارجية، لأهميتها في التعرف على الجناة في أي حادث إجرامي أو إرهابي.

جانب من اجتماع محافظ القاهرة مع رؤساء الأحياء - صورة أرشيفية

خاطبت النقابة العامة لتجار المحمول والاتصالات، الثلاثاء، قطاع الأحوال المدنية في وزارة الداخلية، بشأن اعتماد 10 مهن ضمن التصنيف النقابي للعاملين بمجال الاتصالات والمحمول، حتى يتسنى للأعضاء استخراج البطاقات الشخصية بتلك المهن.

تتضمن المهن فني صيانة محمول، وفني صيانة كمبيوتر، ومسؤول مبيعات كمبيوتر، ومسؤول خدمة مبيعات اتصالات ومحمول، ومدير مكتب خدمات اتصالات ومحمول، ومدير فروع محال اتصالات ومحمول، ومدير مبيعات اتصالات ومحمول، ومشرف مبيعات اتصالات ومحمول، ومندوب مبيعات اتصالات ومحمول، وفني شبكات وكاميرات مراقبة.

تليفون محمول - صورة أرشيفية

ندد شيخ الأزهر أحمد الطيب، بالإجراءات التي اتخذتها دولة تونس باتجاه المساواة بين المرأة والرجل في الميراث والزواج من غير المسلمين، كما هاجم ما وصفه “بالمطالبات بإباحة الشذوذ” وقال إن ذلك غريب على شبابنا المعروف برجولته.

قال سعيد عبيد نائب رئيس اتحاد الكرة الإماراتي، إن بلاده تستضيف السوبر المصري بين الأهلي والمصري في شهر يناير المقبل.

وأكد عبيد في تصريحات إذاعية: “كانت هناك مخاطبات رسمية بين الاتحادين المصري والإماراتي لإقامة السوبر المصري في الإمارات وإقامة السوبر الإماراتي في مصر خلال شهر يناير المقبل”.

مقالات ذات صلة

إغلاق