العالم في 60 ثانية

محاكمة “راكل المسلمة” في نيويورك.. العالم في 60 ثانية


أخبار العالم في 60 ثانية

وجهت السلطات الأمريكية تهم “الكراهية” والاعتداء لرجل ركل وسب امرأة مسلمة محجبة تعمل في مطار جي إف كينيدي بولاية نيويورك. واتهم روبين رودس البالغ من العمر 57 عامًا بالقول” ترامب سيتخلص منكم جميعًا” ثم منع المرأة من مغادرة مكتبها في قاعة المطار. وفي حالة إدانته فإنه يواجه حكمًا بالسجن يصل إلى أربع سنوات.

مطار جي إف كينيدي في مدينة نيويورك

وفي الولايات المتحدة أيضًا، وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقادات للمكسيك قائلًا أنها استغلت أميركا لمدة طويلة. وكان البيت الأبيض قد أعلن أن ترامب يسعى لفرض ضريبة على الواردات من المكسيك لتمويل الجدار الحدودي الذي يريد إنشاءه. وجاء ذلك بعد قرار الرئيس المكسيكي إلغاء زيارته لواشنطن بسبب الخلاف على دفع كلفة بناء الجدار.

Photo

وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف تأجيل محادثات برعاية الأمم المتحدة بشأن النزاع السوري إلى نهاية شهر فبراير المقبل. وقالت الناطقة باسم مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، دي ميستورا، إن الأم المتحدة لا يمكن أن تؤكد تأجيل المحادثات، وأضافت أنهم سيكونوا متأكدين عندما يعود المبعوث الخاص إلى نيويورك الأسبوع المقبل. وتجئ الأنباء بعد انسحاب بعض جماعات المعارضة السورية من محادثات مقررة مع لافروف.

لافروف مع ممثلي المعارضة السياسية السورية

وعقب رفض القضاء اليوناني تسليم ثمانية ضباط أتراك فروا إلى اليونان بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو العام الماضي، قال وزير الخارجية التركي أن بلاده يمكن أن تلغي الاتفاق حول إعادة استقبال المهاجرين الموقع  مع اليونان والاتحاد الأوروبي. وصرح مولود تشاوش أوغلو ” سنتخذ الإجراءات اللازمة بما يشمل إلغاء اتفاق إعادة استقبال المهاجرين”.

وفي الرياضة، قرر جوزيه موريينو مدرب مانشتر يونايتد إراحة الحارس ديفيد دي خيا في مواجهة ويجان أتلنتيك يوم الأحد في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على ملعب أولد ترافوود لكنه سيدفع بتشكيلة قوية. وسيظهر الحارس الاحتياطي سيرجيو روميرو للمرة السادسة هذا الموسم وسيستدعي حامل لقب الكأس المهاجم انطوني مارسيال بعدما غاب عن آخر مباراتين.

 Photo

مقالات ذات صلة

إغلاق