أخبار

محاكمة المحامي نبيه الوحش بتهمة التحريض على الاغتصاب

 

إحالة نبيه الوحش إلى محكمة جنح أمن الدولة طواريء

أ.ش.أ

وافق المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، على إحالة المحامي نبيه الوحش، إلى محكمة جنح أمن الدولة طوارىء بالأزبكية، وذلك على خلفية واقعة اتهامه بالتحريض عبر وسائل الإعلام، على ارتكاب جرائم مواقعة الفتيات قسرا والتحرش بهن، ونشر أخبار وبيانات من شأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وحددت النيابة العامة جلسة 2 ديسمبر المقبل لنظر أولى جلسات القضية، وأسندت النيابة العامة إلى نبيه الوحش في التحقيقات، ارتكابه لجرائم تحريض الغير بأحد طرق العلانية على عدم الانصياع للقوانين، بأن حرض من خلال بث حي عبر شاشة إحدى القنوات الفضائية على ارتكاب جرائم مواقعة الفتيات قسرا والتحرش بهن، والنشر بسوء قصد بأحد طرق العلانية لأخبار وبيانات من شأنها تكدير السلم العام.

كما أسندت النيابة إلى “الوحش” اتهامات بإذاعة أخبار وبيانات، وعلى نحو متعمد، من شأنها تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بأن ردد العبارات التحريضية موضوع الاتهام.

وكانت النيابة العامة قد استدعت مقدمي البلاغات ضد نبيه الوحش، والذين قرروا في أقوالهم أنه بتاريخ 18 أكتوبر الماضي، ومن خلال مشاهدتهم لبرنامج (انفراد) المذاع على قناة العاصمة واستضافته نبيه الوحش لمناقشة مشروع قانون لتعديل مكافحة أعمال الدعارة، فوجئوا بالمتهم يردد هتافات قائلا: “البنت اللي مش بتحافظ على نفسها وتدعو الناس أنها تعاكسها ولابسة (ترتدي) بنطلونا مقطعا، اغتصابها واجب قومي والتحرش بها واجب وطني”.. وهي العبارات التي من شأنها التحريض على ارتكاب جرائم مواقعة النساء قسرا .

كما قامت النيابة باستدعاء المشكو في حقه نبيه الوحش بجلسة تحقيق 22 نوفمبر الجاري، وبمواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه، فأقر بأنه في الحلقة التلفزيونية المذكورة، أبدى رأيه بضرورة تجريم ارتداء النساء للملابس الإباحية،.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق