العالم في 60 ثانية

محاكمة “الأرملة السوداء”.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الإثنين 15 يناير 2018

 

 

مثلت أمام المحكمة في جنوب فرنسا امرأة متهمة بإغراء وتسميم أربعة رجال توفي اثنان منهم لاحقاً.

والمرأة هي باتريسيا داغورن وأطلق عليها لقب ” الأرملة السوداء”.

وتعتقد الشرطة أن المرأة قابلت ما لايقل عن عشرين رجلاً عبر وكالة تعارف وكانت تطلب منهم أموالاً أو أن يضعوا أسمها في وصيتهم الخاصة بالميراث.

وتقول الشرطة إن أحد ضحايا الأرملة السوداء رجل في الخامسة والثمانين من عمره وجد جسده في الحمام.

وكانت قبل وفاته بقليل صرفت شيكا بنكيا منه بقيمة 25 ألف دولار.

وكانت المرأة ذاتها أدينت بتهم الاحتيال والسرقة.

 

على صعيد آخر قالت كوريا الجنوبية إن جارتها الشمالية وافقت على إرسال 140 شخصاً ضمن الأوركسترا إلى افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية الشهر القادم.

وتأتي هذه التطورات بعد اجتماع عقد بين المسؤولين حول مساهمة كوريا الشمالية الفنية في الألعاب الأولمبية والترتيبات اللازمة لذلك.

وقال مسؤولون من كوريا الجنوبية إن الموسيقيين من البلدين قد يشتركون في العزف معاً خلال الألعاب.

 

فيما قال البابا فرنسيس، اليوم الاثنين، إنه يخشى بالفعل نشوب حرب نووية وإن العالم الآن “على مقربة شديدة” من هذا الخطر.

وجاءت تصريحات البابا وهو فى طريقه لزيارة تشيلى وبيرو بعدما صدر إنذار خاطئ من إطلاق صاروخ على هاواى مما أثار الذعر فى الولاية الأمريكية وسلط الضوء على احتمال نشوب حرب نووية مع كوريا الشمالية دون قصد.

وردا على سؤال بشأن احتمال الحرب النووية قال البابا “أعتقد أننا على مقربة شديدة. أخشى هذا حقا. إن حادثا واحدا يكفى للتعجيل بالأمر“، لكنه لم يذكر هاواى أو كوريا الشمالية.

ومن تشيلي إلى تونس إذ اعتقلت السلطات  41 شخصا في أعمال شغب شهدتها ليلة الأحد ضواحي تونس العاصمة ومدن أخرى رافقت الاحتجاجات الشعبية على غلاء المعيشة.

وأوضح خليفة الشيباني المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية، أن الشرطة اعتقلت 41 شخصا لمشاركتهم في أعمال شغب واعتداءات على المنشآت الحكومية والخاصة خلال احتجاجات ليلية.

يشار إلى أن الاشتباكات بين المحتجين والشرطة قد تجددت ليلة الأحد في بعض أحياء تونس العاصمة، وفي محافظة القصرين، حيث أطلق عناصر الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وأخيرًا في الرياضة أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” تأييد محكمة التحكيم الرياضية لقرار معاقبة الحكم الغانى جوزيف لامبتى بالإيقاف مدى الحياة، على خلفية تدخله فى نتائج مباراة جنوب أفريقيا والسنغال فى 122 نوفمبر 20166 ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا الصيف المقبل.

ولجأ لامبتى لمحكمة التحكيم الرياضية بعد عدم نجاح ادعاءاته ضد العقوبة التى فرضتها عليه فى 20 من مارس الماضى لجنة الانضباط التابعة للفيفا، والتى اعتبرته انتهكا للوائحها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق