أخبار

مجنونة يا ليمونة.. “الفلاحين” تعلن انخفاض أسعار الليمون 50%

نجاح الأجهزة الرقابية لضبط الأسعار وحملات عزوف المواطنين عن الشراء

 

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، إن أسعار الليمون انخفضت اليوم إلى 50% بجميع أنحاء الجمهورية، ويباع كيلو الليمون في المزارع بـ20 جنيهًا، وفي الأسواق 40 جنيهًا، بعد موجة الارتفاع الشديد في الأسعار حتى أمس.

وأوضح أبوصدام، في بيان، اليوم، أن الانخفاض الشديد سببه الحملات المفاجئة للأجهزة الرقابية لضبط الأسعار وعزوف المواطنين عن الشراء وتهافت مزارعي الليمون على جنيه طمعا في الربح ما أدى لزيادة المعروض مجبرا التجار على خفض الأسعار خوفا من تلف الثمار.

وأضاف، أنه يتوقع توالي الانخفاض يصل كيلو الليمون لسعره الطبيعي (7 جنيهات للكيلو) خلال أيام قليلة، معربًا عن دهشته من غياب أخبار أخطر عدو في مصر الآن للزراعة والمزارعين وهي الدودة الفتاكة (دودة الحشد) بعد ارتفاع أسعار الليمون وانشغال الوزارة بتبرير الارتفاع، لافتًا أن دودة الحشد الخريفية لن تتأثر بارتفاع الأسعار الليمون.

وشهدت أسعار الليمون ارتفاعًا غير مسبوق في أغلب الأسواق المحلية خلال الأيام الماضية، ووصلت إلى نحو 100 جنيه للكيلو، وسط تأكيدات من وزارة الزراعة بانخفاض الأسعار خلال أسبوعين.

وأثار ارتفاع الأسعار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب الكثيرون بتشكيل حملات مقاطعة، في الوقت الذي اشتكى فيه أخرون من عدم توافره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق