العالم في 60 ثانية

مجموعة “فولكسفاجن” الألمانية تعلّق تعاملاتها مع تركيا.. الثلاثاء 15-10-2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 15-10-2019

 

أعلنت مجموعة “فولكسفاجن” الألمانية لصناعة السيارات الثلاثاء أنها علّقت قرارها بشأن إنشاء معمل جديد لها في تركيا، معربةً عن قلقها حيال الهجوم الذي تشنّه أنقرة على القوات الكردية في شمال شرق سوريا.

وقال متحدث باسم الشركة إن “مجلس الإدارة أرجأ القرار بشأن المعمل الجديد” مضيفاً “نراقب الوضع عن كثب وننظر إلى التطورات الحالية بقلق”.

 

وفي لبنان لقي شخص واحد على الأقل حتفه في الحرائق التي اجتاحت البلاد منذ يوم الاثنين وأتت كذلك على مساحات واسعة من غابات البلاد مما دفع بيروت إلى نشر خراطيم المياه وطلب المساعدة من جيرانها للسيطرة على النيران.

فيما ارتفع عدد قتلى أسوأ إعصار يجتاح اليابان منذ عقود إلى 66 قتيلا يوم الثلاثاء بينما يحاول عمال الإنقاذ البحث عن مفقودين ولا تزال ألوف المنازل دون كهرباء أو مياه.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن العاصفة ضربت مساحة كبيرة من وسط وشرق اليابان مما أدى إلى فقد 15 وإصابة قرابة 200 آخرين بعد نحو ثلاثة أيام من ضرب الإعصار هاجيبيس اليابان برياح عاتية وأمطار غزيرة.

 

وفي الدنمارك، كشفت الحكومة عن خطط لطرح مشروع قانون عاجل، من شأنه أن يسمح للحكومة بنزع الجنسية الدنماركية من مواطنين يحملون جنسية مزدوجة ممن غادروا البلاد للقتال مع الجماعات المسلحة في الخارج.

وفي بيان صدر الإثنين، أشارت الحكومة إلى “خطر كبير” من المقاتلين الذين غادروا للانضمام إلى ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية، وقد يحاولون العودة إلى الدنمارك ويشكلون خطرا على أمنها واستقرارها.

وأخيرا وصل اليوم الثلاثاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر، في زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيبحث الرئيس الروسي العلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة لملفات إقليمية ودولية.

وهبطت طائرة الرئيس الروسي في مطار أبو ظبي الدولي قادمة من الرياض، وكان في استقباله ولي عهد الإمارة، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتوجه بوتين وآل نهيان من المطار إلى قصر الوطن الرئاسي، الذي يستضيف جلسة محادثات روسية إماراتية بمشاركة وفدين كبيرين من البلدين، ليتم عقد مباحثات ثنائية بين الرئيس الروسي وولي عهد أبو ظبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق