أخبار

مجموعة العشرين تعلق ديون الدول الأشد فقرا وتخصص 7 تريليونات دولار لمواجهة كورونا

"سنتجاوز هذه الأزمة وسنخرج أكثر تعافيا"

صرح وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، بأن مجموعة الـ20 خصصت 7 تريليونات دولار لمواجهة تداعيات تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف الجدعان في تصريحات نقلتها قناة “العربية”: “سنتجاوز هذه الأزمة وسنخرج أكثر تعافيا”، مشيرا إلى أنه تم العمل على توفير مساعدات مالية للدول النامية.

وأفاد وزير المالية السعودي في تصريحاته: “نسعى إلى تجاوز الأزمة وتحقيق التعافي الاقتصادي مستقبلا، حيث أن وباء كورونا قد ألقى بثقله على شعوبنا واقتصاداتنا”، مشددا على أن “مجموعة الـ 20 مصممة على مواجهة تداعيات كورونا”.

تأتي تصريحات الجدعان بعدما، اتفقت مجموعة دول العشرين مع نادي باريس على أسس تأجيل مستحقات الدول الأكثر فقرا، ودعت المقرضين من القطاع الخاص للمساهمة بتخفيف أعباء الدول الفقيرة.

ودعمت مجموعة العشرين برئاسة السعودية التعليق المؤقت لمستحقات الدول الأكثر فقرا، كما أعلنت عن دعمها لجهود صندوق النقد الدولي لتوفير السيولة للدول المحتاجة.

وأشادت كريستينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي، وديفيد مالباس، رئيس البنك الدولي، اليوم الأربعاء، باتفاق جديد لتخفيف أعباء الدين من مجموعة العشرين يتضمن تعليق مدفوعات خدمة الديون الثنائية عن الدول الأشد فقرا.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في السعودية 5862 حالة فيما بلغ عدد الوفيات بالفيروس ذاته 79 حالة وفاة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق