مصر في دقيقة

مجلس الدولة يتسلم تعديلات لائحة موظفي السكة الحديد.. السبت 9/3/2019

أهم 5 أخبار في مصر.. السبت 9/3/2019

 

 

قرر المستشار حسن شلال، نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس قسم التشريع، تشكيل لجنة تضم في عضويتها مستشاري القسم لمراجعة تعديل على لائحة شؤون العاملين بهيئة سكك حديد مصر، بعد أن تسلمها المجلس لمراجعتها بما يتوافق مع المبادئ القانونية، وسيتم الانتهاء منها لإرسالها للحكومة تمهيداً لإقرارها.

قررت المحكمة العسكرية، المنعقدة في مجمع محاكم طره، تأجيل محاكمة 45 متهمًا في قضية «كمين الواحات» والتي راح ضحيتها 16 من قوات الأمن، وإصابة 16 آخرين في شهر أكتوبر 2017، لجلسة 23 مارس الجاري.

لم يكن الأصدقاء الأربعة يعلمون أنّ رحلتهم إلى وادي الريان بمحافظة الفيوم، ستنتهي بكارثة، إذ توفي أحدهم وأصيب الآخرون، إثر انقلاب سيارتهم من أعلى تبة رملية بلغ ارتفاعها 15 مترًا. تعود تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغ لمركز شرطة يوسف الصديق من إدارة شرطة النجدة، اليوم السبت، بوقوع حادث انقلاب سيارة تحمل رقم “أ ف ط – 182” جيب شيروكي، سوداء اللون، ووجود متوفى ومصابين بمنطقة قصور العرب، داخل محمية وادي الريان قبل الطريق الرئيسي بحوالي 10 كيلومترات.

 

قال الدكتور حسين الشافعي رئيس المؤسسة ومستشار وكالة الفضاء الروسية في مصر، إن الكاميرات المتطورة بالقمر الصناعي المصري “إيجيبت سات A”، تعمل بشكل دائم وتنقل صوره لحظيا إلى محطات التحكم والمراقبة بمصر، وجميع أجهزة القمر تعمل بكفاءة عالية جدا، منذ إطلاقه في 21 فبراير الماضي، موضحا أنه من المقرر استقبال أول صور من القمر، الأسبوع المقبل، والتي ستعمل على خدمة أغراض التنمية المستدامة في مصر والدولة العربية والإفريقية الصديقة، إذ أن القمر تم تصنيعه بالمشاركة المصرية الروسية عوضا عن الذي تم فقد الاتصال به في فبراير 2015 بعد إطلاقه في 16 أبريل 2014.

يستضيف فيتا كلوب الكونغولي، نظيره الأهلي، في إطار مباريات الجولة الخامسة بدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، وستنطلق المباراة في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على ملعب الشهداء معقل الفريق الكونغولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق