مصر في دقيقة

“مجلس الإعلام” يعلن “المحظورات الخمسة” على الوسائل الإعلامية ومواقع الأخبار.. 3/3/2020

أهم الأخبار المحلية اليوم

فرضت اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الصحافة الإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الصادرة اليوم الثلاثاء، بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 418 لسنة 2020، خمسة محظورات على الوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية الإخبارية، لا يجوز لها إتيانها أثناء ممارستها لعملها بمصر.

أول محظور جاء متعلقا بطبيعة التصرف في الوسائل الإعلامية، حيث نصت المادة 19 من اللائحة على عدم جواز التصرف فى الوسيلة الإعلامية أو فى حصة منها كليا أو جزئيا إلى الغير أو الاندماج مع أو فى مؤسسة إعلامية أخرى إلا بعد تقديم طلب بذلك إلى المجلس الأعلى والحصول على موافقته الكتابية قبل التصرف. ويقدم الطلب على النموذج الذى يعده المجلس الأعلى لذلك ويرفق به المستندات اللازمة التى يحددها.

• تصريح بالتسجيل والتصوير في الأماكن العامة

وحددت المادة 21 من اللائحة ثاني المحظورات حين نصت على عدم جواز إجراء أى تسجيل أو تصوير أو لقاءات فى الأماكن العامة بهدف عرضها على الوسيلة الإعلامية إلا بعد استخراج التصريح اللازم لذلك من المجلس الأعلى. ويحدد المجلس الأعلى ضوابط وإجراءات وشروط منح التصريح ومدته.

بقية المحظورات  من هنا

 

 

 

وتشهد  القاهرة الكبرى طقس مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا، وشوائب عالقة نهارا على بعض المناطق والرياح معتدلة، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقس مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا، وشوائب عالقة نهارا على بعض المناطق والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس دافئ  نهار شديد البرودة ليلا، وشوائب عالقة نهارا والرياح معتدلة.
الأرصاد: غدا ارتفاع كبير بدرجات الحرارة.. والعظمى فى القاهرة 28 درجة

قال مسؤولون عن القطاع الصحي في مقاطعة أونتاريو الكندية، إنه تم التأكد من إصابة 3 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا الجديد، بينهم اثنان عائدين من جمهورية مصر العربية، وآخر من إيران.

وحسب موقع اخبار 660 الكندي الدكتور ديفيد ويليامز، كبير المسؤولين الطبيين في المقاطعة، قال إنه كان يتوقع حدوث المزيد من حالات الإصابة بالفيروس المعروف باسم COVID-19 بعد إدراج المزيد من الدول في قائمة المراقبة للاختبارات خارج الصين.

الكشف عن كورونا في مصر

قال وزير النقل كامل الوزير، إنه من المخطط وضع حجر أساس مشروع القطار الكهربائي (السلام/ العاشر من رمضان/ العاصمة الإدارية) 25 أبريل المقبل، بالتزامن مع افتتاح محطات المرحلة الرابعة الـ6 بالخط الثالث للمترو.

وأوضح أن القيادة السياسية وجهت بالانتهاء من مشروع القطار الكهربائى خلال 24 شهراً.

تلقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، يفيد بدخول 5 حالات لمصريين، قادمين من الخارج، إلى مستشفيات حميات العباسية، وحميات شبين الكوم، وحميات كفر الشيخ، ببعض الأعراض، والاشتباه فى الإصابة بفيروس كورونا.

وعقب إجراء التحاليل المعملية لهم جاءت جميع النتائج سلبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق