أخبار

مجزرة نيوزيلندا| شقيق الضحيّة المصري: أمّه بتنادي عليه ليل ونهار

والدته في حالة نفسية صعبة منذ علمها

المصدر: BBC

طالب خالد المرسي، شقيق أحد ضحايا المصريين في حادث الهجوم على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش بنيوزيلندا، أول أمس الجمعة، بالقصاص من منفذ الهجوم.

وقال المرسي، خلال حديثه مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إن والدته في حالة نفسية صعبة منذ علمها بوفاة شقيقه أشرف وأنها تردد اسمه ليل نهار.

وقال خالد: “إحنا مش متخيلين الموقف والله لغاية دلوقتي، مش متخيلين إننا مش هنشوفه تاني، أو مش هنكلمه تاني، دي حاجة صعبة جدا جدا”.

جدير بالذكر أن أشرف شقيق خالد كان يصلي مع زوجته في مسجد النور عندما وقع الهجوم.

وتابع خالد: “دايما أشرف كان بيقول إن نيوزيلندا من أهدأ بلاد العالم، وناسها طيبين جدا ومسالمين، ومافيش مشاكل، حتى الحوادث قليلة جدا هناك، ودي حاجة نزلت علينا كالصدمة كلنا”، مضيفا: “حاولنا نتواصل معاه لحد ما عرفنا عن طريق التليفزيون إن في حادثة في نيوزيلندا في المسجد نفسه وقت صلاة الجمعة، تليفونه ماكانش بيرد خالص”.

وبصوت تخلله البكاء والحزن العميق: “أمه طول الليل بتنادي عليه، عارف أنت لما يبقالك ضهر وسند، وتبص ماتلقهوش، كان ضهر في كل حاجة مش ماديات بس، كان أخويا الكبير اللي باشكي له همي”.

حادث الهجوم الإرهابي على مسجدي في نيوزيلندا أسفر عن قتل 50 شخصا وأصيب مثلهم في الاعتداء الذي يعد الأسوأ في تاريخ نيوزيلندا، وتم احتجاز 4 أشخاص للاشتباه بتورطهم في الهجوم.

وبثّ منفّذ الهجوم مقطعا مباشرا صادما عبر تقنية “لايف فيسبوك” يوثق العملية من بدايتها إلى نهايتها، سجله بواسطة كاميرا “غو برو” ثبتت على جسمه.

ولحظة دخوله المسجد، شرع المهاجم في إطلاق الرصاص بشكل عشوائي من بندقية على عدد من المصلين، وواصل إطلاق النار حتى على المصابين الذين وقعوا على أرضية المسجد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق