مصر في دقيقة

مجدي عبدالغني في مصيدة سمير صبري.. الثلاثاء 9-7-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 9-7-2019

 

تقدم سمير صبري المحامي بالنقض ببلاغ للنائب العام ونيابة الأموال العامة العليا ضد مجدي عبد الغني لتقاضيه عمولة من أجيري وذلك على سند من القول، حيث نشر في العديد من المواقع الإلكترونية عقب هزيمة المنتخب المصري وخروجه من بطولة كأس الأمم الأفريقية خبرا تحت عنوان: من الملابس إلى التذاكر، هل اكتفى مجدي عبد الغني بأدوار صناعة الكوارث؟

وقد جاء بالخبر سالف الذكر فضيحة مدوية تؤكد أن تفشي الفساد داخل اتحاد كرة القدم، وهي تقاضي المبلغ ضده لعمولات مقابل تعاقد اتحاد الكرة المصري مع المدرب خافيير أجيري.

 

واجهت محكمة شمال القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بالتجمع الخامس المتهمين في أولى جلسات محاكمة 14 متهما في حادث قطار محطة مصر والذي تسبب في وفاة 31 مواطنا وإصابة 17 اخرين نتيجة إهمالهم وإخلالهم الجسيم بما تفرضه عليهم أصول وظيفتهم، بالتهم الموجهة إليهم في قرار الإحالة.

وأنكر المتهم الأول التهم الموجهة له، مستطردا:”أنا معملتش حاجة الجرارت كلها خربانة ومش شغالة، أنا معملتش حاجة”.

ووافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة النائبة مايسة عطوة، على الباب الخاص بتأمين البطالة بمشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد المقدم من الحكومة.

وطبقًا لمشروع القانون يتم احتساب تأمين البطالة، والذى تقدمه الدولة لدعم العاطلين عن العمل حتى يحصلوا على وظيفة، كالآتى: 75% من أجر الاشتراك التأمينى للأربعة أسابيع الأولى، و65% من أجر الاشتراك التأمينى للأربعة أسابيع الثانية، و55% من أجر الاشتراك التأمينى للأربعة أسابيع الثالثة، و45% لباقى الأسابيع، وتكون مدة الصرف 12 أسبوعًا (3 أشهر) إذا كانت مدة الاشتراك التأمينى أقل من 36 شهرًا، بينما تكون 28 أسبوعًا (7 أشهر) إذا كانت مدة الاشتراك تجاوز 36 شهرًا، كما يتم وضع أكثر من 2% من الأجر الشامل للعامل فى حساب شخصى يتضمن عوائد الاستثمار، لصرفه له كـمكافأة نهاية الخدمة.

أعلن لوران دى بويك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة فى مصر اليوم، خلال مؤتمر صحفى، عن تنصيب النجمين المصريين نيللى كريم وآسر ياسين كسفراء للنوايا الحسنة للمنظمة الأممية.

 

 

وقال دى بويك، إن نيللى وآسر شهرتهما ليست قاصرة على موهبتهما فقط، ولكن أيضا لإنسانيتهما وإحساسهما بالآخرين،  إنهما ينظران إلى ضمير كل واحد منا، ويتحدثان معنا من أجل إطلاق العنان لمواهبنا الخفية وحبنا ومشاعرنا”.
الصورة من اليوم السابع

على جانب آخر أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، القرار رقم (15) لسنة 2019، والخاص بشأن تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز المدعم بالمخابز البلدية في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1552) لسنة 2019، وبناءً عليه يتم احتساب تكلفة تصنيع الرغيف بالمخابز البلدية التي تستخدم وقود (السولار) في عملية الإنتاج على النحو التالي:

– نوع الخبز (ماو) الطري بتكلفة تصنيع 17.10 قرش، فيما تبلغ تكلفة الرغيف 60.50 قرش.

– خبز (ماو) ملدن بتكلفة تصنيع 19.10 قرش، فيما تبلغ تكلفة الرغيف 62.57 قرش.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق