رياضة

متى يحرز تريزيجيه هدفًا مع منتخب مصر!

محسن صالح لتريزيجيه: لقطة الكرة في الشباك أجمل من مراوغة الدفاع والحارس

زحمة

وجه محسن صالح، مدرب منتخب مصر السابق، رسالة للاعب منتخب مصر محمود حسن “تريزيجيه”، عقب مباراة مصر والنيجر التي انتهت بفوز منتخب الفراعنة بستة أهداف نظيفة مقابل لا شيء، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، المؤهلة للكاميرون 2019.

وكتب صالح رسالة لـ”تريزيجيه” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عقب المباراة تضمنت: “إلى تريزيجيه الموهوب والمهضوم حقه إعلاميًا والذي لولاه ما تأهلنا إلى كأس العالم، الإصرار لدى المهاجم للتسجيل مرغوب ومهم لكن الثقة الزائدة والفردية في الأداء ومعاندة الكرة مكروه.. غير من فكرك وتعلم أن لقطة الكرة وهي في الشباك أجمل من مراوغة خط الدفاع والحارس والكرة خارج المرمى”.

كما نشر إبراهيم سعيد، لاعب منتخب مصر سابقًا، رأيه في تريزيجيه، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وقال “تريزيجيه لاعب مميز لكن تنقصه الإيجابية على المرمى وأكثر اللاعبين بيتحرك كويس ولكن بلا إحراز أهداف ولازم يشتغل في التدريبات على المرمى كتير”.

تريزيجيه وأداؤه في الملعب أمس، كان محور عدة تقارير رياضية، عقب مباراة مصر والنيجر، فبعنوان “تريزيجيه مع المنتخب.. مجهود وافر والمحصلة = صفر“، أشار موقع “يلا كورة”، إلى أن الكثير من الانتقادات التي تعرض لها تريزيجيه من قبل الجماهير المصرية خلال متابعتها لمباراة المنتخب الوطني أمام النيجر والتي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا 2019 بسبب إهداره بعض الفرص السهلة (4 انفرادات) التي حرمت الفراعنة من تحقيق نتيجة تاريخية.

 

انضم تريزيجيه إلى صفوف المنتخب الوطني الأول عام 2014 تحت قيادة شوقي غريب المدير الفني الحالي للمنتخب الأولمبي، وارتقى اللاعب لمستوى اللاعبين الكبار بسرعة ونجح في تثبيت أقدامه بين نجوم الصف الأول في بلاده، ونال ثقة المدرب السابق للفراعنة هيكتور كوبر ليصبح أحد الركائز الأساسية في تشكيل الفراعنة، ولم يغب اللاعب عن صفوف الفراعنة منذ تصفيات أمم إفريقيا 2016 سوى في مباراة الجولة الأولى أمام تونس في تصفيات أمم إفريقيا الجارية حاليًا بسبب الإصابة.

إجمالي مشاركات تريزيجيه مع المنتخب الوطني 30 مباراة (9 مباريات ودية دولية – 6 مباريات تصفيات كأس العالم – 6 مباريات تصفيات أمم إفريقيا – 6 مباريات أمم إفريقيا – 3 مباريات كأس العالم) بإجمالي عدد دقائق 2080 دقيقة.

لاعب الأهلي السابق لم يسجل سوى هدفين فقط بقميص المنتخب الوطني خلال مباراتين وديتين الأولى أمام غينيا الاستوائية (فازت مصر 2-0)، والثانية أمام غينيا (1-1) وأقيمت المباراة في الثلاثين من أغسطس 2016، ما يعني أن تريزيجيه لم يسجل أهدافا دولية رسمية مع منتخب بلاده.

بعد مباراة غينيا الودية خاض تريزيجيه مع المنتخب 18 مباراة رسمية منها 3 مواجهات في كأس العالم أمام (أوروجواي – روسيا – السعودية) سنحت له العديد من الفرص لكتابة اسمه في تاريخ المونديال خاصة خلال مباراة السعودية إلا أنه فشل في التسجيل.

وفي تقرير بعنوان “تريزيجيه سيئ الحظ أمام النيجر في الشوط الأول“، نشر موقع الأهرام الرياضي، تقريرًا عن إهدار تريزيجيه فرصا تهديفية محققة خلال الشوط الأول من عمر مواجهة مصر والنيجر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق