سياسة

الأمن اللبناني يفض اعتصام “طلعت ريحتكم”

 

تحديث: الأمن اللبناني يفض اعتصام “طلعت ريحتكم “في وزارة البيئة في بيروت

متظاهر بين يدي الإسعاف - صورة من صفحة طلعت ريحتكم
متظاهر بين يدي الإسعاف – صورة من صفحة طلعت ريحتكم

 

فضت قوى الأمن اللبناني اعتصام عشرات المتظاهرين من حركة “طلعت ريحتكم” اللبنانية كانوا قد اقتحموا ظهر  اليوم وزارة البيئة  في بيروت، وجاء الاقتحام بعد  انتهاء مهلة 48 ساعة منحها المتظاهرون لإقالة وزيرا لبيئة محمد المشنوق

وحاصر المتظاهرون مكتب الوزير قبل أن تصل قوى الأمن وتقطع الكهرباء والماء عن المعتصمين وتخرج الصحفيين من المكان قبل أن تفض الاعتصام وتخرج المعتصمين من مقر الوزارة

 

متظاهرون ضد الحكومة في لبنان يوم 29 اغسطس اب 2015. تصوير: محمد عزاكير - رويترز
متظاهرون ضد الحكومة في لبنان يوم 29 اغسطس اب 2015. تصوير: محمد عزاكير – رويترز

كان  شاهد من رويترز قد قال  إن محتجين مناهضين للحكومة اقتحموا وزارة البيئة في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الثلاثاء وطالبوا وزير البيئة محمد المشنوق بالاستقالة.

 

وقال محمد المشنوق من مكتبه في وزارة البيئة لـ”ام تي في”: ما يحصل هو إقتحام وعلى القوى الأمنية القيام بواجباتها

ووفقا لصحيفة السفير اللبنانية فإن المعتصمين يرفضون إجراء مفاوضات مع وزير البيئة المتواجد في مكتبه في الوزارة ويطالبون باستقالته

 ونقلت وسائل اعلام لبنانية محلية عن وزير الداخلية إمهاله عشرات  المحتجين في مقر وزارة البيئة في وسط العاصمة بيروت 30 دقيقة لاخلائه.

ولم تتضح الخطوات التي ستترتب فيما لو رفض المحتجون التجاوب مع طلب وزير الداخلية نهاد المشنوق.

ونظمت سلسلة من المظاهرات في لبنان ضد الحكومة إثر خلاف على تراكم النفايات في البلاد وعدم قيام الشركة المعنية المتعاقدة بجمعها.

وقال شاهد رويترز إن الجنود راقبوا المتظاهرين الذين اعتصموا في ممر داخل الطابق الأعلى من مقر الوزارة في حين تجمع مئات المتظاهرين لدعم تحركهم خارج المبنى في وسط بيروت وسط تواجد كثيف لعناصر قوى الأمن.

وهتف المتظاهرون في الخارج “مشنوق برا (أخرج) برا” في حين قال المعتصمون في الداخل إنهم دخلوا في مجموعات صغيرة قبل أن تقفل القوى الأمنية الباب الخارجي للمبنى.

وأشار المتظاهرون إلى أنه من غير الواضح ما إذا كان وزير البيئة لا يزال داخل المبنى على الرغم من أن القوى الأمنية أقفلت غرفة في الطابق الأعلى ومنعت المعتصمين ووسائل الإعلام من دخولها.

وقال لوسيان بورجيلي من حملة “طلعت ريحتكم” التي نظمت النشاط “لم يحققوا مطالبنا.. نزلنا جميعا إلى الشارع وعبر عشرات الآلاف منا عن مطالبهم. مرة جديدة إنهم يهربون من المحاسبة ونحن لن نتحمل أن يحدث هذا بعد الآن.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق