مصر في دقيقة

مترو الأنفاق في الإسكندرية.. الثلاثاء 10-9-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم..الثلاثاء 10-9-2019

 

أكد الدكتور عصام والي، رئيس هئية الأنفاق، أن مشروع تحويل قطار أبو قير إلى خط مترو، قيد الدراسة، من خلال مجموعة من المهندسين الاستشاريين تابعين للهيئة.

ويهدف مشروع “مترو اسكندرية” إلى ربط مدينة الإسكندرية بخطوط سير جديدة تمتد من أبوقير شرقا وحتى برج العرب بطول 21 كم ، لتخفيف الزحام المروري .

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فتح باب الأسئلة خلال مبادرة اسأل الرئيس، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، الذي سيعقد السبت المقبل بالقاهرة.

وكتب الحساب الرسمي للرئيس على تويتر: “حرصاً من الرئيس عبد الفتاح السيسي على استمرار التواصل والحوار مع جميع أطياف الشعب المصري، يمكنكم الآن أن تشاركوا السيد الرئيس تساؤلاتكم من خلال مبادرة اسأل الرئيس، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب”.

وأكدت وزارة التنمية المحلية  أن الوزارة بدأت فى التواصل مع كافة محافظات الجمهورية بشأن تسهيل إجراءات ترخيص مركبات “المينى فان” كسيارات أجرة والبدء فى تحديد خطوط سير لها داخل المحافظات وذلك بديلاً عن مركبات “التوك توك” .

وقال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن لجنة التراخيص بالمجلس ستباشر عملها الأسبوع المقبل للنظر في طلبات ترخيص جديدة لصحف وقنوات فضائية. وكان قد تقدم للمجلس ما يقرب من 150 موقعاً إلكترونياً لترخيصه.

وفي الرياضة، فاز المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل هدف في ليفربول عن شهر أغسطس.

وتفوق هدف صلاح الثاني في مرمى أرسنال على الأهداف العشرة المرشحة للجائزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق