مصر في دقيقة

مبارك “عايز فلوسه”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم 16 مارس 2017 

أخبار مصر

زحمة 

أقام الرئيس الأسبق حسني مبارك، ونجلاه جمال وعلاء، الخميس، دعوى قضائية أمام محكمة شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، يطالبون فيها برفع الحجز الإداري عن 62 مليون جنيه من أموالهم، واختصم مبارك المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل، والمستشار نبيل صادق، النائب العام، وشركة مصر المقاصة، ومعاوني التنفيذ والحجز الإداري بالنيابة.

وقال وزير الآثار خالد العناني إن التمثال الذي تم العثور عليه في اكتشاف المطرية، عُثر عليه أمام معبد رمسيس فظن الجميع أنه تمثال الملك رمسيس أو الملك الذي قبله، حتى ظهرت النقوش على التمثال، وكشفت هويته. وقال العناني في مؤتمر صحفي لاحق مساء الخميس، إن التمثال يعود على الأرجح إلى الملك بسمتيك الأول من الأسرة 26.

وقررت نيابة الأموال العامة العليا، الخميس، إخلاء سبيل حازم القويضي، محافظ حلوان الأسبق، على ذمة التحقيقات في اتهامه، بتقاضي رشوة، بعد سداد القويضي كفالة 2 مليون جنيه لإخلاء سبيله.

وألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، الخميس، القبض على مواطن يحمل الجنسية الأمريكية، من أصول إسرائيلية، لاتهامه باستخدام طائرة تعمل دون طيار لتصوير المنطقة الأثرية في الهرم، وتم تحرير محضر ضده، وجارٍ عرضه على النيابة العامة للتحقيق.

الأهرامات - صورة أرشيفية

ورحب المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، خلال جلسته مع خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، بالتراجع عن الانسحاب من بطولة الدوري العام، في ضوء الأزمة الأخيرة التي حدثت خلال مباراة المقاصة، من جانب حكم المباراة جهاد جريشة والتغاضي عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للزمالك.

مقالات ذات صلة

إغلاق