اقتصاد

مبادرة لتسليم المصانع الجاهزة للشباب خلال‏3‏ أشهر بنظام التأجير التمويلي

 

مصانع للشباب

بدأت مبادرة تأجير المصانع الجاهزة للشباب الدخول حيز التنفيذ‏,‏ حيث أكد معتز السعيد رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة المصرية الصينية أن الربع الأول من العام الحالي سيشهد تسليم شباب الخريجين هذه المصانع بنظام التأجير التمويلي وبالتعاون مع البنوك. وبحسب صحيفة الأهرام أضاف أن المبادرة تهدف إلي تحقيق طفرة كبيرة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة, والتي تعد قاطرة التنمية بالنسبة لاقتصاد مصر.

وأشار إلي أن البداية سوف تركز علي استيراد المصانع في مختلف القطاعات أهمها قطاع الصناعات المغذية للسيارات والتي تتسم بقبول كبير في السوق, وقدرة علي تسويقها.
وقال إن الجمعية تقوم حالية بإعداد استراتيجية ستقدمها قريبا لوزراء الصناعة والاستثمار والاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بهدف إنشاء مناطق لتوطين هذه المشروعات والمصانع التي سيتم استيرادها من الصين, بحيث تكون قريبة من المناطق الصناعية الكبري لتوفير تكاليف النقل وسهولة إمداد الصناعات الكبيرة بهده الصناعات المغذية.
وأضاف أن الجمعية تسعي من خلال هذه المبادرة أن تكون مدة الإيجار التمويلي للمصنع علي10 سنوات بعدها تؤول ملكيته لصاحب المشروع وبالتالي, لن تصبح هناك مشكلة في عمليات التمويل التي تواجه شباب الخريجيين وأصحاب المشروعات الصغيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق