“مبادرة شريف قمر” للحياة تجمع مئات المتطوعين ضد الانتحار

حلقة وصل وخط ساخن للتواصل لمساعدة أصحاب الميول الانتحارية

أطلق عدد من الشباب مبادرة “شريف قمر للحياة” لمساعدة مرضى الاكتئاب المقدمين على الانتحار. جمعت المبادرة مئات المتطوعين في ساعات، وشارك العديد من مرضى الاكتئاب معاناتهم مع التفكير القهري في الانتحار ومحاولات تنفيذه طالبين المساعدة الطبية.

تقوم المبادرة على توفير حلقة وصل بين المقدمين على الانتحار وبين أطباء ومتخصصين لتقديم المساعدة بشكل مجاني وعاجل. وجاءت الفكرة إثر وفاة الشاب شريف محمد قمر بعد معاناة مع الاكتئاب المرضي -منتحراً بحسب أصدقائه-.



أعلن محمد ممدوح -أحد أصدقاء الراحل- عن تأسيس المبادرة بهدف إنقاذ مصابي الاكتئاب المتعايشين مع الميول الانتحارية، و على هاشتاج مبادرة شريف قمر للحياة، بدأ بعض الشباب بالتدوين عن تجربتهم مع هذا الصراع.

ويمكن للراغبين في التطوع لتقديم الدعم من العاملين في مجال الطب النفسي أو الدعم الاجتماعي المشاركة من خلال استمارة الكترونية.

وقال د.أحمد أبو الوفا، طبيب نفسي، إنه من الخطر مشاركة الفيديو الخاص بالشاب شريف الذي يتحدث فيه عن رغبته في الانتحار لأنه يمثل شرارة للمتعايشين مع الميول الانتحارية قد تشجعهم على تنفيذ محاولاتهم.

وأعلن ممدوح عن خط ساخن يقوم عليه أطباء ومتخصصين لتقديم الدعم للمقدمين على الانتحار، يعمل يومياً من الساعة 12 إلى الساعة 4 (08008880700). وأضاف أنه سيكون هناك تعاون بين المبادرة وموقع شيزلونج لتقديم الدعم مجاناً من خلالها.

وكأن عبارة شريف قمر التي قالها قبل رحيله ” عالجوني ” فجرت صمتاً طويلا، دون العديد من المشاركين في الحملة الالكترونية قائلين ” أنا محتاج اتعالج” ” أنا عايز اتعالج بس اعملوا خصم للطلاب”


  

 

الأعلى قراءة اليوم

  1. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  2. توماس فريدمان: انتبهوا ! أمير سعودي في عجلة من أمره ! | زحمة
  3. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  4. "إرهابي الواحات": الرسول قتل أعمامه..عماد أديب "المرتبك": بس دول كانوا كفار! | زحمة
  5. خالد الجندي بعد استبعاده من الإفتاء: هل يتساوى من وقف مع الجيش والشرطة بالمختبئين؟ | زحمة
اقرأ ايضاً :   المؤبد الثاني لمرشد الإخوان في "أحداث الإسماعيلية"
مي عبدالغني

مي عبدالغني