زحمة

ما وراء “الفوطة”.. حقيقة تكريم طالب مدرسة طه حسين في السويس

حقيقة الصورة المنتشرة على “فيسبوك”

زحمة

انتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورة لحفل تكريم الطالب مؤمن، بمدرسة طه حسين الابتدائية في محافظة السويس، ومنحته جائزة “فوطة” في أثناء الطابور الصباحي.

وسادت حالة من الغضب أولياء أمور طلاب المدرسة، بسبب عدم تقدير المدرسة لأحد طلابها والحاصل على المركز الثاني في مسابقة قصور الثقافة على مستوى الجمهورية، خاصة أن التكريم جاء على هامش زيارة وكيل وزارة التربية والتعليم للمدرسة لتكريم الطالب الفائز بالمركز الأول بالمسابقة الثقافية بقصور الثقافة والشباب والرياضة عن فن المسرح والإلقاء الشعري.
من جانبه قال محمد أسعد، أحد أقارب الطالب مؤمن، إن “إدارة المدرسة أهانت ابننا وتعاملت مع الإنجاز الذي حققه بطريقة غير مناسبة”.
وأضاف أسعد “كان من الممكن أن تقوم إدارة المدرسة بإبلاغنا عن عدم قدرتهم المالية لتكريم مؤمن وكنا سنمنحهم قيمة الجائزة من عندنا ويقدمونها للطالب على أنها من إدارة المدرسة”.

بينما أوضحت الإعلامية أسماء مصطفى، مذيعة برنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، تفاصيل الواقعة، وقالت إن “تكريم مدرسة طه حسين بمدينة السويس للطالب ومنحه فوطة ليست لتكريمه أو تميزه، ولكن المدرسة اعتادت أن تطرح أسئلة معلومات عامة على الطلبة في الطابور المدرسي، ويحصل الطلاب على هدايا رمزية، وتصادف أن الطالب حاصل على مركز متميز على مستوى قصور الثقافة”.

وقالت مصطفى، خلال الحلقة، إن هذه “الفوطة” مقدمة من إحدى الجمعيات الأهلية التي تقدم تبرعات للمدارس، وكانت ضمن حقيبة بها عدد من المنتجات العينية، وعليها علم محافظة السويس.

الرواية نفسها وتفاصيل أخرى بشأن الواقعة، قدمها مدير التربية والتعليم في محافظة السويس، عبدالحافظ وحيد، في تصريحات لموقع “مصراوي”، قائلًا إن تكريم الطالب بتسليمه فوطة لا علاقة له بحصوله على المركز الثاني في مسابقة قصور الثقافة على مستوى الجمهورية.

اقرأ ايضاً :   بالفيديو.. مدحت شلبي: "الزملكاوية بيشوفوني نحس.. وهذه أمنيتي لنهائي كأس العالم"

وأضاف مدير التربية والتعليم في المحافظة، أن مدير مدرسة طه حسين، وبعض مديري المدارس الابتدائية يجرون مسابقات في طابور الصباح، ويقدمون أقلامًا وهدايا رمزية كعلم مصر أو علم السويس، أو أي أداة مكتبية عليها شعار السويس.

وأضاف وحيد “مدير طه حسين قال في الطابور اللي متفوق في مادتين أو أكتر يطلع فطلع مؤمن”؛ مشيرًا إلى أن الهدف من وراء ذلك “خلق روح المنافسة بين الطلاب، وحصل الطالب على فوطة عليها شعار السويس، والأمر لا يخالف القانون أو لوائح العمل كونه يشجع على المنافسة”.

وأضاف وحيد “الفوط التي يتم توزيعها هي مناشف خاصة بالاستخدام الشخصي، وسبق أن تم توزيعها على الطلاب هدايا عينية كالأقلام أو الحلوى، وتلك الفوط مقدمة من بعض الجمعيات الأهلية والمراكز الطبية هدايا عينية للتربية والتعليم”.

وأكد “لدينا كمية منها نوزعها على الطلاب، ولا حرج في ذلك الأمر”.

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر