ثقافة و فن

ما حقيقة الجدل المُثار حول حفل ماجدة الرومي في السعودية؟

هل تسببت ماجدة الرومي في طرد مدير القناة السعودية الأولى؟

وكالات

أحيت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي حفلها الأول في المملكة العربية السعودية خلال مهرجان شتاء طنطورة.

لكن الحفل أثار نقاشا واسعا بين السعوديين على الشبكات الاجتماعية، وأثيرت أنباء عن إقالة مدير القناة الأولى السعودية ردود فعل متباينة على “تويتر”.

بحسب صحيفة “سبق” السعودية، فإن الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتليفزيون، داوود الشريان، أصدر قرارا في وقت مبكر من صباح السبت، يقضي بإقالة مدير القناة السعودية الأولى، وليد المجلي، عقب بث القناة “فعالية لا تليق بها”.

وقطعت القناة الحكومية بث الحفلة خلال أداء الرومي لعدد من أغانيها ضمن مشاركتها في مهرجان “شتاء طنطورة” المقام بمحافظة العلا في منطقة المدينة المنورة، وسط حضور لوفد لبناني يضم سياسيين وفنانين معروفين دعتهم السفارة السعودية في بيروت لحضور الحفل.

لكن قناة “إم بي سي” السعودية الخاصة، بثت الحفلة بشكل كامل.

ولم يصدر بيان رسمي من هيئة الإذاعة والتلفزيون يؤكد إقالة المجلي، كما أن القناة تبث فعاليات فنية بين فترة وأخرى.

وتناقل مغردون مقتطفات من حفل الفنانة اللبنانية عبر هاشتاج #ماجدة_الرومي_في_العلا وعبروا عن فرحتهم باستقبال فنانة راقية مثل ماجدة.

إلا أن آخرين أعربوا عن تحفظهم ليعود الجدل حول إقامة الحفلات الموسيقية في السعودية إلى واجهة النقاش.

واستضافت السعودية حفلات فنية عديدة ضمن رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بهدف تنويع مصادر الدخل ودفع المملكة نحو الانفتاح.

وتعد هيئة الترفيه من صميم تلك الرؤية التي تقود التغيير في السعودية، لذا يرى مغردون في خبر إقالة مدير القناة لبثه حفل الرومي تناقضا مع توجه المملكة.

 وفي بداية إطلالتها على المسرح، وجهت الرومي كلمة للشعب السعودي، وقالت في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على “إنستجرام”: “بقلبي حكي كتير، هالأرض اللي قبل ما تكون بتخص قلوبنا نحنا بنحسبها من زمان محسوبة على ضمايرنا، صار إلنا فيها بيوت كتير وأهل يمكن اكتر من بلدنا”.

وأضافت: “كل الوفا اللي بقلبي، بتمنى تبقى هالأرض الطيبة عاصمة للخير، وبتمنى دارها يبقى دار العز، أهل البيت وسيوفها سيوف النصر، ونخيلها مراوح الزمن، تبقى الأبية البهية العربية العزيزة على قلب الله وقلوبنا جميعا”، وقوبلت كلمات ماجدة الرومي بتصفيق حاد من الحضور، قبل بدء حفلها الغنائي الذي قدمت خلاله مجموعة منتقاة من اجمل أغانيها.
ووصفت ماجدة حفلها الأول في السعودية بأنه “أصعب حفلة”، موضحة: «بعتذر منكم لو كنا ملبكين شوية، هذه أصعب حفلة عملتها في حياتي، لأنه فيها هيبة، قلبي بيدق بيدق وصرت أقول يا ريتني عصفورة أو شجرة أو أرجع على البيت، أنا بدي أمي بطل بدي غني، اعذرونا لو ملبكين شوي، الآن بيمشي الحال”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق