مجتمعمنوعات

ما الذي يقتل حماسك؟ وكيف تتفاداه؟

ما الذي يقتل حماسك وكيف تتفاداه؟

Qz-Quora- جاستين كوت

ترجمة دعاء جمال

ما أكبر العوامل التي تقضي على حماسك، وكيف يمكنك التغلب عليها؟

 

1. الاعتقاد بأن عليك أن تكون مثالياً يضع ذلك الكثير من الضغط عليك ويخلق إحباطا في أدائك، بغض النظر عن مدى جودة أدائك. فلا أحد يحب أن يفشل وأحياناً نتجنب القيام بأشياء تجعلنا نشعر بالسوء تجاه أنفسنا.

2. مقارنة نفسك بالآخرين مضيعة للوقت وتؤدي للتسويف. وقد تفاجأ بأن “الأفضل” ليس لدي الناس بالجودة التي اعتقدتها. فبدلاً من ذلك، جد سر نجاحهم. بإحاطة نفسك بأشخاص ناجحين، ستعطي لنفسك فرصة أكبر للنجاح.

3. عدم الإيمان بنفسك. النجاح ليس حدثا كبيرا وحيدا، يحدث مرة واحدة ويصبح كل شيء آخر بلا أهمية. فالنجاح هو سلسلة من النتائج الجيدة المستمرة في نواح الحياة المختلفة. ابحث عن العالمية، المكسب، لكن استمتع أيضاً بالرحلة وبالمشهد. فبالنسبة لي، النجاح هو أن تكون سعيداً بنفسك.

4. لديك الكثير لتهتم به. التركيز يجعلك متحمسا وذا هدف. والمهام المتعددة مرهقة ونادراً ما تستوفى. اختر أولوياتك بحكمة ولا تسمح للآخرين أن يجتاحوا ويسيطروا. تعلم قول لا، بسلام وحزم.

5. ليس لديك أية أهداف. اكتشف ما يمكنك المساهمة به للآخرين، ما الذي تجيده وتستمتع بالقيام به. سيتم الاعتراف بك وتقديرك. لكن أرجوك، أفعلها لاستمتاعك الذاتي، ليس لتلقي التناء. فهذا سيدوم أكثر، بكثير.

6. عدم الاحتفال. كافيء نفسك وعاملها باحترام. على سبيل المثال، الطريقة التي تريد للآخرين احترامك بها. لا يجب أن يكون شيئاً مكلفاً. حلوى أو مكالمة لأحد الأحبة ستفي بالغرض. أي شيء ممتع لك. تربيتة ذاتية على الكتف ستفيدك كثيراً.

7. عدم الراحة. ليس هناك أكثر من الإرهاق  تسبيبا للاكتئاب وتثبيط العزيمة . خذ قيلولة قوة، اذهب في نزهة هادئة، تأمل، نام جيداً.

8. عدم التعلم. إذا كان التحمس غازاً، فالأفكار الجديدة هي مضخة الغاز. أقرأ، قابل أشخاصاً مثيرين للاهتمام، اندرج في صف، استمتع بتجربة جديدة. تقدم وعدد من معرفتك وخبراتك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق