ثقافة و فن

مايكل جاكسون يتصدَّر قائمة فوربس لأغنى المشاهير الراحلين عن الحياة

القائمة تصم بوب مارلي ومارلين مونرو

المصدر: contactmusic

ترجمة إسراء رمضان

مايكل جاكسون هو أعلى المشاهير أجرا للسنة السادسة على التوالي.

ويقال إن ملك البوب ​​الراحل، الذي توفي في يونيو عام 2009 في سن الخمسين، بلغت ثروته ما يقرب من 313 مليون جنيه إسترليني، حتى العام الماضي، الأمر الذي عززه بيع حصة شركة EMI Music Publishing إلى شركة سوني.

وارتفعت الأرباح بعد ” Michael Jackson’s Halloween ” – وهو عرض تليفزيوني برسوم متحركة تم عرضه لأول مرة عام 2017 – وفقا لمجلة فوربس.

قال جون برانكا، المعاون المساعد في منشأة جاكسون: ”شاهدنا “تشارلي براون كريسماس” و عرض “تشارلي براون عيد الشكر” ، لذلك نحن الآن نتطلع إلى “هالوين مايكل جاكسون” كل عام.

“تشارلي براون: شخصية كارتونية، ابتكرها الرسام الأمريكي تشارلز شولز”.

ويأتي في المرتبة الثانية، أسطورة موسيقى الروك أند رول ألفيس بريسلي، الذي توفي عن عمر ،42 عام 1977، محققا تروة بلغت 31 مليون جنيه إسترليني، حتى عام 2017.

وبالإضافة إلى المبيعات القياسية، تأتي أرباح النجم أيضًا من مجمع الترفيه الجديد الذي تم بناءه في متحف “جريسلاند”، وهو متحف بناه بريسلي، والآن تملكه ابنته ليزا ماري بريسلي، في ممفيس، أكبر مدن ولاية تينيسي فيالولايات المتحدة الأمريكية.

تم وصف هذا المجمع الجديد على الموقع الرسمي على النحو التالي: ”مجمع ترفيهي ومعرض على أحدث طراز بمساحة تزيد على 200.000 قدم مربع، مما يمكّنك من اتباع مسار الحياة الذي سلكته ألفيس، وتحيط نفسك بالأشياء التي أحبها، وتجربة مشاهد وأصوات المدينة التي ألهمته”.

 

قائمة فوربس الكاملة:

مايكل جاكسون: 400 مليون دولار

الفيس بريسلي: 40 مليون دولار

أرنولد بالمر (لاعب جولف): 35 مليون دولار

تشارلز شولز الرسام صاحب شخصية تشارلي براون، والفول السوداني  34 مليون دولار

بوب مارلي: 23 مليون دولار

الدكتور سوس (الروائي ورسام الكارتون): 16 مليون دولار

هيو هفنر (مؤسس مجلة بلاي بوي): 15 مليون دولار

مارلين مونرو: 14 مليون دولار

برنس: 13 مليون دولار

“برنس روجر نيلسون ‏ هو مغني وكاتب أغاني وعازف متعدد الآلات وممثل أمريكي ولد في يوم 7 يونيو 1958 في مدينة مينيابولس في الولايات المتحدة، أشتهر في فترة الثمانينات والتسعينات وقد حاز على 7 جوائز، منهم جرامي وجولدن جلوب والأوسكار، وقد باع أكثر من 100 مليون تسجيل له وهذا جعله ضمن الأكثر المغنين نجاحاً”

وأخيرا، جون لينون: 12 مليون دولار

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق