رياضة

مانشستر يونايتد يعلن إقالة مورينيو

تولى مورينيو النادي لمدة عامين ونصف

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم إقالة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو من منصبه.

وذكر النادي في بيان نشرته “بي بي سي”: “يود النادي أن يشكر جوزيه على عمله خلال الفترة التي قضاها في مانشستر يونايتد ويتمنى له النجاح في المستقبل”.

وأضاف: “سيعين النادي مديرا فنيا مؤقتا حتى نهاية الموسم الجاري، ويدرس التعاقد مع مدير فني جديد بشكل دائم”.

وتولى مورينيو، البالغ من العمر 55 عاما، مانشستر يونايتد لمدة عامين ونصف، وقاد مانشستر يونايتد للفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة والدوري الأوروبي.

ويحتل مانشستر يونايتد الآن المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 19 نقطة كاملة عن المتصدر ليفربول، الذي فاز على يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد يوم الأحد.

ويتخلف مانشستر يونايتد بفارق 11 نقطة عن صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، وبات أقرب لمنطقة الهبوط من قمة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتأتي إقالة مورينيو بعد دخوله في خلافات مع اللاعب الفرنسي بول بوغبا، الذي ضمه النادي في صفقة قياسية بلغت 89 مليون جنيه استرليني، والذي وضعه مورينيو على مقاعد البدلاء ولم يدفع به في المباراة التي خسرها أمام ليفربول على ملعب “آنفيلد” الأحد الماضي.

ونشر بوبغا صورة له عبر حسابه الشخصي بموقع “إنستجرام”، مرفقة بتعليق (ضع تعليقك)، في تلميح صريح لحالة الفرح التي لازمته عقب إقالة مورينيو.

 

إلا أن شركة “أديداس”، والتي يجمعها ببوغبا عقد رعاية،  تؤكد أن ما يتم نشره على حساب بول بوغبا يكون مجدول مسبقاً وبالتالي لم يكُن ما تم نشره بعد إقالة مورينيو بلحظات مقصوداً وحين شعر اللاعب بسوء الفهم الذي حدث قام بحذف الصورة.

ورشح النجم السابق لمانشستر يونايتد غاري نيفيل اسم مدرب توتنهام ماوريسيو بوتشيتينو، بحسب ما نشره موقع “يوروسبورت عربية”،  لتولي تدريب الفريق خلفاً لجوزيه مورينيو وقال نيفيل: “حين أنظر لقيم النادي وعمل بوتشيتينو مع الشبان بساوثامبتون وتوتنهام وأسلوب لعبه يمكنني القول أنه الأنسب”

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق