العالم في 60 ثانية

ماليزيا: طرد سفير كوريا الشمالية.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم السبت 4 مارس 2017

نبدأ من ماليزيا، حيث أعلن وزير الخارجية الماليزية أنيفة أمان أنه وجه رسالة إلى سفير كوريا الشمالية كانغ شول يطلب منه مغادرة البلاد خلال 48 ساعة، وذلك بسبب توجيه السفارة انتقادات بخصوص سير التحقيق في مقتل كيم جونغ نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية.

كيم جونغ نام

وفي شمالي سوريا، فر عشرات الآلاف من المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال، إثر الهجوم الكبير الذي تشنه القوات الحكومية بدعم جوي ومدفعي روسي من أجل استعادة مناطق تقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ما يقرب من 30 ألف مدني نزحوا عن مناطقهم.

آثار الدمار في كل مكان

أما في الأردن، قال مسؤولون إن حكمًا بالإعدام نفذ في حق 15 سجينًا، بينهم مدانون بتهم تتعلق بـ”الإرهاب” وجميعهم أردنيون وذلك في سجن يقع جنوب العاصمة عمان. وكان الأردن قد جمد تنفيذ عقوبة الإعدام بين عامي 2006 و2014.

السفارة الأردنية في بغداد

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، اتهم الرئيس دونالد ترامب في سلسلة تغريدات على تويتر إدارة أوباما بالتنصت على مكالماته الهاتفية قبيل الانتخابات الرئاسية، واصفًا التنصت المزعوم بأنه أشبه بفضيحة ووترجيت التي تتعلق بالتنصت على الرئيس نيكسون في السبعينيات من القرن الماضي وكتب ترامب في إحدى التغريدات “كم من الوقت أمضاه الرئيس أوباما في التنصت على هواتفي في العملية الانتخابية المقدسة، هذه ووترجيت نيكسون. شخص شرير أو مريض”.

نتيجة بحث الصور عن ‪trump obama‬‏

أما في الرياضة، أخفق مانشستر يونايتد في التقدم للمربع الذهبي بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما أهدر زلاتان إبراهيموفيتش ركلة جزاء ليتعادل 1-1 مع بورنموث الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين يوم السبت.

Photo

مقالات ذات صلة

إغلاق