حيوانات

مافيا إيطالية تعرض مكافأة مالية ضخمة مقابل “رأس كلب”!

"بوتشو" يُثير غضب أكبر عائلات المافيا في العالم

Daily Mail  – The TimesThe Week

ترجمة وإعداد: ماري مراد

عرضت نقابة المافيا الإيطالية مكافأة مالية مقابل “رأس” عدو غير عادي، تسبّب لها في خسارة بالملايين، هو كلب يستطيع اشتمام رائحة المخدّرات يُدعى “بوتشو”.

وحسب وسائل الإعلام الإيطالية فإن جاك راسل ترير، 9 سنوات، والشهير بـ”بوتشو” هو الهدف الرئيسي لكابورا النابولية، وهي واحدة من أكبر وأقدم عائلات المافيا في العالم.

وذكرت صحيفة “The Times” أن “بوتشو” يُنسب إليه الفضل في استنشاق أكثر من طنين من المواد غير القانونية خلال حياته المهنية مع شرطة نابولي، واصفة إياها بواحد من “أكبر التهديدات” لعمليات المتاجرة بالمخدرات التي تنفّذها العصابات، مما يحرمهم من “ملايين اليورو من الأرباح غير المشروعة”.

وتشمل أحدث الأعمال البطولية لـ”بوتشو”، “الكشف عن خمسة أكوام من الكوكايين خلال حملة، إلى جانب العثور على الكوكايين الذي تم إخفاؤه كمسحوق لبن في زجاجة أطفال”.

ويُقال إن الكامورا كانت تركت للكلب طعمًا مسمومًا، كما حاولت “حماية مخابئ المخدرات عن طريق وضع الكلاب الإناث في مكان قريب لإلهائه”. وفي أعقاب فشل تلك الحيل، قدم رجال العصابات الآن مكافأة بقيمة 5 آلاف يورو (4.440 جنيها إسترلينيا) مقابل قتله.

وينتمي بوتشو في الأساس إلى طبيب يعيش بالقرب من ملعب سان باولو لكرة القدم مقر نادي نابولي لكرة القدم، لكنه تبرّع به إلى الشرطة عندما أدرك أن ابنه يعاني حساسية لفراء الكلب، وسُمي الكلب بعد ذلك على اسم لاعب كرة القدم السابق في نابولي إيزيكيل لافيتزي، الملقب بـ”El Pocho”.

وفي حديثه لصحيفة محلية، ذكر مُدرب “بوتشو” أن العمل البطولي الذي يؤدّيه الكلب للشرطة “لعبة بنسبة له”، لأنه بمجرد العثور على المادة “أقوم بسحب الكرة ورميها له”، وفي هذه الحالة تكون المكافأة عناقا وبسكويتا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق