مصر في دقيقة

ماسبيرو: النائب العام طلب منّا إذاعة فيديو ريجيني.. مصر في دقيقة

أبرز أخبار مصر في دقيقة واحدة

نقلت وكالة الأنباء رويترز اليوم الثلاثاء، عن خالد مهني رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري أن الفيديو الذي أذيع أمس عن الباحث الإيطالي القتيل جوليو ريجيني قد قدمه للتليفزيون مكتب النائب العام وأذيع بناء على طلب من النائب العام. وأذاع التليفزيون المصري أمس مقطع فيديو للباحث الإيطالي جوليو ريجيني وهو يتحدث مع نقيب الباعة الجائلين. ونشرت صحيفة كورييري دي لا سييرا، “فيديو مختلف” للباحث يختلف في عدد من النقاط أبرزها إصرار ريجيني في النسخة الإيطالية أن يكون لأي تمويل تحصل عليه نقابة الباعة الجائلين صفة “رسمية”.

Photo

وأقر محمد عبدالله، رئيس النقابة المستقلة للباعة الجائلين، بتسجيل الفيديو المسرب للطالب الإيطالي جوليو ريجيني في يوم 7 يناير 2016، وتسليمه للشرطة في اليوم قائلًا: “الراجل كان جاسوسا فاستدرجته في الكلام وسجلت له بدافع وطني”.

نتيجة بحث الصور عن نقيب الباعة الجائلين

وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، في الذكرى الخامسة والستين لعيد الشرطة، وألقى بكلمة أبرز ما جاء فيها، تلقيه مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحدثا خلالها عن الوضع الاقتصادي والحرب على الإرهاب وقالي السيسي: “سألني الاقتصاد بتاعكم أخباره إيه؟ قلت بقالنا 40 شهر بنقاتل لوحدنا، المصريين صامدين وقادرين”. وفي الخطاب نفسه طالب السيسي بطريقة يتم بها إلغاء “الطلاق” شفويا وإلزام تسجيله لدى المأذون الشرعي.

مصر

كما أصدر السيسي قرارًا جمهوريًا بمد حالة الطوارئ في شمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من 30 يناير الجاري. وبحكم القرار، يحظر التجوال طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان حتى مدينة العريش من الغرب ليكون حظر التجوال فيها من الساعة الواحدة صباحا حتى الخامسة صباحا من نفس اليوم.

السيسي يصدر قرارا جمهوريا بمد حالة الطوارىء في شمال سيناء 3 أشهر

ومن جانب آخر، قالت وزارة الخارجية إن ألمانيا أزالت القيود على حركة الطيران السياحي إلى محافظة جنوب سيناء، وذلك للمرة الأولى منذ تفجير الطائرة الروسية في أكتوبر عام 2015، حيث أصدرت وزارة النقل الألمانية اليوم إعلانًا تعفي فيه شركات الطيران من الالتزام بالطيران على ارتفاع 26 ألف قدم فوق جنوب سيناء. وأشار بيان لوزارة الخارجية اليوم إلى أن هذا الإعلان يسمح لشركات الطيران والسياحة الألمانية من تسيير رحلات مباشرة إلى مطار شرم الشيخ دون الحاجة لدفع رسوم تأمين إضافية.

article-2570218-05FA41E20000044D-687_634x419

وفي الرياضة، أعلن نادي باوك اليوناني رسميًا ضم عمرو وردة جناح منتخب مصر وبانيتوليكوس. ووقع وردة عقدا يمتد لثلاثة أعوام ونصف العام وسينضم إلى نادية الجديد بعد عودته من المشاركة مع المنتخب المصري في كأس الأمم الإفريقية.

مقالات ذات صلة

إغلاق