رياضة

مارادونا: أنا قادم لرئاسة الفيفا

زحمة- مارادونا: سأترشح في انتخابات الفيفا 2016

رويترز – زحمة

قرر أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لخلافة السويسري جوزيف بلاتر، حسبما قال الصحفي من أوروجواي، فيكتور موراليس لرويترز.

قال موراليس إن مارادونا أخبره عن نيته الترشح عندما اتصل بالنجم الأرجنتيني الأحد للاطمئنان على صحة والده المريض. وكتب الصحفي على حسابه بتويتر باللغة الإسبانية ”أخبرني أنه سيترشح لمنصب رئيس الفيفا و أذن لي بالنشر.“

و كتب في تغريدة أخرى على موقع تويتر ”أنا مرشح. كانت تلك الكلمتان هما إجابة مارادونا عندما سألته عن الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي.“

و كان رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو قد اقترح هذا الشهر أن يصبح مارادونا رئيس الفيفا الجديد.

اشتهر مدرب الأرجنتين السابق بنقده الشديد لبلاتر وفي الشهر الماضي قال إنه ”يستمتع“ بفضيحة الفساد التي قادت السويسري إلى إعلان تنحيه عن رئاسة أكبر مؤسسة لكرة القدم في العالم.

و مثل أسطورة البرازيل زيكو الذي أعلن ترشحه ايضاً سيعاني مارادونا لجمع الأصوات من اتحادات خمس دول كما تتطلب قوانين الفيفا. فيما كان رئيس اتحاد كرة القدم الليبيري،موسى بيليتي، هو ثالث المعلنين عن الترشح للمنصب في الانتخابات التي ستقام في بداية عام 2016.

يشتهر موراليس في كل أمريكا الجنوبية بتعليقه الرائع على هدف مارادونا الشهير بكأس العالم 1986 في مرمي انجلترا بيده، حينا قاد النجم منتخب بلاده للفوز بكأس العالم للمرة الثانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق