مصر في دقيقة

ماراثون الثانوية العامة يقترب من نهايته.. الإثنين 7-1-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الإثنين 7-1-2019

 

انتهى اليوم ماراثون الثانوية العامة في مصر، بالنسبة لطلاب شعبة العلوم والشعبة الأدبية، اليوم الاثنين، بينما ينتهي طلاب شعبة الرياضيات من الامتحانات يوم الاربعاء المقبل، بأداء الامتحان في المادة الجبر والهندسة الفراغية.

قال مصدر حكومي، إن اللجنة الخاصة بتحديد ومتابعة آلية التسعير التلقائي ستعرض التقرير الخاص بتسعير بنزين 95 على مجلس الوزراء غدًا الثلاثاء.

وأضاف: عقب الاجتماع سيتم الإعلان عن سعر بنزين 95، على أن يطبق السعر الجديد اليوم التالي للإعلان، ويعمل به لمدة 3 أشهر، سواء كان هذا السعر هو نفسه السعر الحالي دون تعديل، أو سعره الجديد في حالة الزيادة.

وستتحمل الدولة 5 % من الحد الأدنى للأجور المعلن عنه بالحكومة، على المستوى القومى عن كل فرد من غير القادرين.

في سياق متصل، انطلقت اليوم، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لصحة المرأة، والتي تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي  فى 9 محافظات، تشمل كل من “جنوب سيناء ودمياط وبورسعيد والإسكندرية ومطروح والبحيرة والفيوم وأسيوط والقليوبية”، وتؤدى جميع الخدمات للسيدات بالمجان.

وتقدم الخدمات الخاصة بالمبادرة فى الوحدات الصحية المنتشرة فى أرجاء المحافظات الـــ 9، كما تستهدف الحملة العلاج والتوعية الكاملة بمسببات المرض وآليات الفحص الذاتي للمنتفعات من سن 18 عاما.

وأخيرا في الرياضة، أكد الدكتور محمد أبو العلا، طبيب المنتخب الوطني، أن أحمد حسن كوكا مهاجم المنتخب الوطني يحتاج إلى فترة علاج من 5 إلى 7 أيام، موضحاً أن برنامج العلاج بدأ تنفيذه من مساء أمس، بعد تعرضه للإصابة فى الكاحل خلال مباراة مصر وأوغندا .

وأثبتت الأشعة التى أجراها كوكا أن إصابته عبارة عن كدمة قوية فى الكاحل، وتعرض أحمد حسن كوكا لكدمة قوية فى الكاحل أثناء مشاركته فى مباراة مصر وأوغندا التى أقيمت أمس فى ختام مباريات المجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية المقامة بمصر حالياً، ليتم استبداله أثناء الشوط الأول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق