حيوانات

ماذا يفعل كلبك عند تركه وحيدًا في المنزل؟

الإفراط في توديع كلب قد يؤدي إلى نتائج سلبية

Elite Daily

ترجمة وإعداد: ماري مراد

من بين ملايين الأشياء التي أحبها في كلبي هانك: حينما أعود إلى المنزل بعد يوم طويل، أجده عند الباب يُحرك مؤخرته بحماسة للم شملنا مرة أخرى. لكن بعد أخذه للتمشية رغبة في تفريغ طاقته ثم نمكث سويًا، أتساءل كيف قضى الـ8 ساعات الماضية دوني. ماذا تفعل الكلاب حينما لا نكون في المنزل؟

إذا كنت تتساءل عن أنواع النشاطات التي يقوم بها كلبك بمجرد مغادرتك المنزل، إليك ما قاله الطبيبة البيطرية جينيفر فريمان.

تقول فريمان، بيطرية مقيمة في بيتي مارت وخبيرة رعاية الحيوانات الأليفة، لـ” Elite Daily” في رسالة بريد إلكتروني: “الكلاب كائنات اجتماعية، لذا عادة إذا تُركت بمفردها، فمن المرجح أن تنام أو تنظر إلى النوافذ وتراقب الأشياء. معظم الكلاب تستغل عدم وجود أصحابها لتحصل على قدر جيد من الراحة دون أي تشتيت”.

لكن الأمور لا تسير على هذا المنوال “البريء” دائمًا. فوجودك خارج المنزل لبعض الوقت، ربما يضع كلبك في مشكلة. وبحسب فريمان، إذا شعر كلبك بالملل في غيابك، فقد يبحث عن طرق لإحداث الفوضى.

 ففي حال أنك أدركت أن كلب يعاني قليلًا من قلق الانفصال، فمن المحتمل أنك لا تستطيع ترك وظيفتك والبقاء في المنزل معه طول اليوم. وفي هذه الحالة ربما تساعد بعض التعديلات على تقليل لحظات توتره، إضافة إلى الحفاظ على سلامة السجاد.

وتقترح فريمان أن “قلة التمارين يمكنها في كثير من الأحيان جعل الكلاب تشعر بالقلق، وتخرج غضبها في وسادتك المفضلة”، مشيرة إلى أنه من المستحسن دائمًا استشارة الطبيب البيطري للحصول على مشورة سلوكية إضافية، وحتى الدواء المحتمل اللجوء إليه إذا مثل قلق الانفصال مُشكلة.

وتقول: “كصاحبة كلب، أنا متأكدة تمامًا من أنك تعرف أن الكلاب لديها عواطف حقيقة”،مضيفة أن هذا يساهم في كيفية تفاعلها عند مغادرتك.

وأوضحت أن “بعض الكلاب تشعر على الفور بالوحدة والقلق عندما يكون لديها قلق الانفصال”. ولمساعدة كلبك على تفادي شعور القلق الزائد حينما تكون غائبًا، حاول تركه بصحبه لعبة كونج مع زبدة الفول السوداني المجمدة بالداخل.

وتقول فريمان: “شيء آخر مُهم هو عدم تضخيم الأمر قبل المغادرة وعند العودة. لا تلوح لهم بإشارات وداعية عاطفية قوية، ولا تتأثر كثيرًا عندما تعود للمنزل”. وتأكد من أن التحدث مع كلبك- لا سيما عندما يكون قلقًا أو متحمسًا- بعبارات على شاكلة “سأشتاق إليك كثيرًا” قبل مغادرتك المنزل، يمكن أن يجعل الأمور أسوأ. وبدلًا من ذلك تفاعل وكافئ جروك حينما يكون هادئًا.

ورغم عدم وجود كلبين متشابهين، تنصح فريمان بالحفاظ على نفس البيئة التي يعيش فيها الكلب وقت مغادرتك بقدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تعيد تشغيل ست كوم “The Office” خلال إجازة نهاية الأسبوع، فحاول ترك التليفزيون مفتوحًا حينما تكون بعيدًا عن كلبك. أو إذا كان لديك أغاني برتني سبيرز، أترك بعض الموسيقي تعمل بصوت منخفض، وذلك نظرًا لأن كلبك سيكون معتاد على الأصوات والصور التي توفر له الراحة خلال وجوده وحده في المنزل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق