زحمة

ماذا ستفعل دوقة ساسكس ميجان ميركل بهدايا زفافها؟

العائلة المالكة البريطانية لديها تحفظات على قبول الهدايا 

 

 

Dailymail

منذ زواجها من الأمير هاري أثارت دوقة ساسكس ميجان ميركل ، تحولاً كبيرا في صناعة الأزياء ودفعت العديد من الناس لشراء بعض المنتجات التي ترتديها.

ونتيجة لذلك، تأمل العديد من الشركات في أن ترتدي ميجان ما أرسلته لها من هدايا تبلغ قيمتها 7 مليون جنيه استرليني خلال شهر العسل الذي ستمضيه مع زوجها الأمير هاري في فندق فيرمونت جاسبر لودج في ألبرتا، بكندا .

لكن العائلة المالكة البريطانية لديها تحفظات على قبول الهدايا ولا يسمح للأمير هاري وميجان ماركل بقبول الهدايا من الجمهور

فقبل الزفاف الملكي ، أصدر هاري وميجان مبادئ توجيهية توضح أن الكاميرات وحقائب اليد سيتم حظرها وسيتم تسليم الهواتف المحمولة قبل الاستقبال لتجنب التقاط أي صور.

بالإضافة إلى ذلك، نصت الإرشادات على ما يلي: “تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن تقديم الهدايا إلى كنيسة سانت جورج أو الاستقبال الذي يتبع في قلعة وندسور. يُنصح الضيوف بالحصول على مزيد من الإرشادات بشأن ترتيبات توصيل الهدايا إلى قصر كنسينجتون”

ووفقًا لصحيفة اكسبرس ، أصدر قصر كنسينجتون أيضًا بيانًا نصه: “موافقة أعضاء العائلة المالكة على الهدايا مشروطة بعدم استغلال الهدية لأغراض تجارية حيث توجد مخاوف بشأن ملاءمة أو دوافع المانح أو الهدية نفسها”.

ورغم أن إعادة الهدايا أو التبرع بها للجمعيات الخيرية إجباريًا على العروسين. أفادت أنباء أن شركة واحدة هي “حقائب الحب” أرسلت ملابس لميجان على أمل أنها سترتديها في شهر العسل.

وفتح هاري وميجان سجلا خاص بزفاف لاستقبال هدايا من أقرب أفراد عائلاتهما وأصدقائهما في نادي سوهو هاوس للأعضاء، والذي ورد إليه عدد من الأدوات المنزلية تكفي لمساعدتهما على تأسيس شقة من 21 غرفة .

اقرأ ايضاً :   ممنوع لضعاف القلوب: أغرب 20 وجبة حول العالم

كيف طلب هاري وميجان من الشركات تكريم زفافهما الملكي؟

طلب ميجان وهاري بدلا من الهديا التبرع لـ 7جمعيات خيرية اختاراها شخصياً لتكريم يومهما الكبير.

ما الهدايا التي لن يعيدها الأمير هاري وميجان ماركل؟

للاحتفال بزواجهما، أعطت الملكة حفيدها الأمير هاري وزوجته الجديدة ميجان ماركل لقب دوق ودوقة ساسكس بالإضافة إلى منزل فخم.

إلى جانب ذلك ، قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتزويدهم بعلامة سيجار بوند تحمل شعار جيمس بوند من علامة سانت دوبونت التجارية المرموقة في باريس . كما كشف رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو أن كندا ستتبرع بمبلغ 29،000 جنيه إسترليني لمؤسسة الشباب الخيرية المسماة Jumpstart.

وقالت الناشطة النيوزيلندية جاكندا أرديرن إن البلاد ستتبرع بمبلغ 2500 جنيه إسترليني إلى بيلارز ، وهي مؤسسة خيرية تدعم عائلات السجناء.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي  مالكولم تيرنبول إنه سيتم التبرع لجمعية انفكتوس للألعاب الخيرية التي ستستضيفها سيدني هذا العام.

بالإضافة إلى ذلك، تم تسمية اثنين من الكوالا باسم هاري وميجان في حديقة حيوان تارونجا في نيو ساوث ويلز فضلا عن التبرع بمبلغ 2،800 جنيه استرليني. في الهند ، قالت جمعية بيتا الخيرية المحلية لرعاية الحيوان أنهم أطلقوا اسم Merry  على ثورا يتيما، وهو مزيج مبين اسمي هاري وميجان.

هل أعادت كيت ميدلتون والأمير ويليام هدايا زفافهما؟

يتلقى قصر كنسينجتون في لندن الهدايا على مر السنين ففي عام 2011،  تلقت كيت ميدلتون و زوجها الأمير وليام  العديد من الهديا القيمة واضطر الزوجين للتبرع بقيمتها التي بلغت  30 مليون جنيه استرليني.

 

 

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر