إعلام

ماجي ميشيل وناريمان المفتي.. مصريتان تفوزان بجائزة بوليتزر للصحافة لعام ٢٠١٩

مصريتان تفوزان بأرفع جائزة في الصحافة.. وهذه القائمة كاملة

زحمة

فازت صحفيتان مصريتان بجائزة «بوليتزر» الصحفية، عن التقارير التي أجرتاها حول الحرب باليمن، ووثقتا خلالها التعذيب والكسب غير المشروع والمجاعة التي يعاني منها اليمنيون بسبب الحرب الدائرة هناك.

أعلنت أمس الاثنين، قائمة الفائزين بجوائز “بوليتزر” التي تقدمها جامعة كولومبيا بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، في مجالات الخدمة العامة والصحافة والآداب والموسيقى.

ومنذ 1917 يتم منح جوائز بوليتزر في 21 فرعا في الصحافة بناء على وصية الناشر الصحافي جوزيف بوليتزر.

ويتألف مجلس إدارة جوائز بوليتزر من 18 عضوا من الفائزين السابقين والصحافيين والأكاديميين المميزين.

قائمة الفائزين لهذا العام

أفضل عمل صحفي في مجال الخدمة العامة: صحيفة “ساوث فلوريدا صن سنتينال” عن فضح إخفاقات المسؤولين عن إنفاذ القانون قبل وبعد الهجوم القاتل على مدرسة ثانوية في الولايات المتحدة.

أفضل تغطية إخبارية عاجلة: محررو صحيفة “بيتسبرج بوست جازيت” عن تغطية الهجوم على معبد “شجرة الحياة” في بيتسبرج الأمريكية.

أفضل تحقيق صحفي: مات هاميلتون وهارييت ريان وبول برينجل من صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” عن تحقيق كشف تورط طبيب بجامعة جنوب كاليفورنيا بالاعتداء على مئات الشابات لأكثر من ربع قرن.

أفضل تحليل صحفي: ديفيد بارستو، وسوزان كريج وروس بوتنر من صحيفة “نيويورك تايمز” عن تحقيق دام 18 شهرا حول ثروة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كشف كذبه حول مصادر ثروته.

أفضل تقرير محلي أمريكي: محررو مجلة “ذا أدفوكات” في لوس أنجلوس، عن تحقيق كشف العوار في النظام القضائي بالولاية.

أفضل تقرير محلي حول العالم: محررو صحيفة “وول ستريت جورنال” عن تحقيق كشف النقاب عن الأموال التي دفعها الرئيس ترامب لامرأتين خلال حملته الانتخابية، ادعوا أنهما كانا على علاقة معه.

أفضل تقرير دولي: ماجي ميشيل وناريمان المفتي ومعد الذكري من وكالة “الأسوشيتد برس” عن تحقيق كشف فظائع الحرب في اليمن، مناصفة مع محرري “رويترز”، عن تحقيق فضح الطرد والقتل الممنهج لمسلمي الروهنجا من ميانمار.

أفضل فيتشر صحفي: هانا دريير من صحيفة “بروبوبليكا” عن سلسلة من القصص التي تروي الأزمات التي تواجه المهاجرين السلفادوريين في نيويورك.

أفضل مقال رأي: توني ماسينجر من صحيفة “سانت لويس بوست ديسباتش” عن سلسلة من المقالات التي كشفت عن الظلم المتمثل في إجبار الفقراء المتهمين بجنح في ولاية “ميسوري” الأمريكية على دفع غرامات لا يمكنهم تحملها أو دخول السجن.

أفضل مقال نقدي: كارلوس لوزادا من صحيفة “واشنطن بوست” عن مجموعة المراجعات والمقالات لمجموعة واسعة من الكتب حول السياسة والهجرة برنت ستابلز من صحيفة “نيويورك تايمز” عن الافتتاحية التي أوضحت خطوط الصدع العنصري في الولايات المتحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق