العالم في 60 ثانية

مئات القتلى في تسونامي إندونيسيا.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 29 سبتمبر 2018

زحمة

مئات القتلى والمصابين في زلزال قوي وتسونامي ضربا إندونيسيا

أعلنت السلطات الإندونيسية مقتل 384  شخصا في حصيلة غير نهائية، بسبب الزلزال القوي الذي ضرب مدينة بالو في جزيرة سولاويسي الإندونيسية، يوم الجمعة، وتسبب في أمواج عاتية (تسونامي).

وضربت أمواج يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار سواحل المدينة بعد أن تعرضت لزلزال شديد بلغت قوته 7.5 بمقياس ريختر، بحسب وكالة مكافحة الكوارث الحكومية الإندونيسية.

وواشنطن تهدد دمشق بـ”عزلة استراتيجية”

هدد ممثل الولايات المتحدة الخاص لشؤون سوريا جيم جيفري، بفرض واشنطن عقوبات مشددة و”استراتيجية عزلة” على دمشق في حال عرقلت الأخيرة العملية السياسية الرامية لإنهاء الحرب في سوريا.

وقال جيفري: “واشنطن ستعمل مع دول في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط على فرض عقوبات دولية مشددة على دمشق إذا تقاعست حكومة الأسد عن التعاون لإعادة كتابة الدستور تمهيدا لإجراء الانتخابات”.

وهاكر يتحدى مؤسس فيسبوك في بث مباشر

تحدى هاكر تايواني مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ، باختراق حسابه وحذف صفحة الأخير من موقع التواصل الاجتماعي، في بث مباشر عبر الإنترنت.

وهدد الهاكر تشانج تشي-يوان عبر صفحته على فيسبوك، بأنه سيحذف صفحة زوكربيرغ، الأحد المقبل، في بث مباشر أمام ملايين المستخدمين حول العالم.

وبلجيكا تقاضي غوغل بسبب “صور حساسة”

قالت متحدثة باسم وزارة الدفاع البلجيكية إن الوزارة ستقاضي شركة غوغل لعدم إذعانها لطلبات بتعتيم صور التقطتها أقمار صناعية لمواقع عسكرية حساسة.

وذكرت الوزارة أنها طلبت تعتيم مواقع مثل القواعد الجوية ومحطات الطاقة النووية على خدمات غوغل للمسح باستخدام الأقمار الصناعية، وذلك لاعتبارات الأمن القومي.

ورونالدو يعلق على هدف صلاح الفائز بـ”بوشكاش”: لا تكذبوا على أنفسكم!

أجاب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي عن العديد من الأسئلة التي طرحها عليه محبوه أثناء بث مباشر أطلقه أمس عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام.

وأضاف ردا على تعليقات متابعيه عندما سألوه عن هدفه “المقصي”، الذي سجله في دوري الأبطال في شباك فريقه الحالي يوفنتوس عندما كان يلعب في صفوف ريال مدريد، والذي كان ضمن المرشحين العشرة لجائزة “بوشكاش”: “لقد كان هدفا مذهلا، دعونا نكون منصفين، لا تكذبوا على أنفسكم، طبعا هدفي هو الهدف الأفضل”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق