مؤلف أمريكي يشرح “كيف تواجه الاكتئاب” في أربع تغريدات فقط

سألته فتاة: كيف أتعامل مع الاكتئاب.. فأجاب في أربع تغريدات

(ملحوظة: المقالات عن الاكتئاب لا تُغني عن طلب المساعدة الطبية المحترفة)

زحمة

ألديك نصيحة للتعامل مع الاكتئاب؟ سؤال توجهت به فتاة لـ”دانيال هارمون” الكاتب والمؤلف التلفزيوني الأمريكي، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فجاء رده في أربع تغريدات متتالية

“أولًا: اعترفي واقبلي بما يحدث. فالوعي هو كل شيء. نحن نحمل أنفسنا الكثير من الضغوط لتمنحنا شعورًا جيد. لا بأس أن نشعر شعورًا سيئا. قد يكون هناك شيء ما  تجيدينه. تواصلي معه. لا تبقيه سرًا، تملكيه كما لو كان قبعتك أو معطفك، مشاعرك حقيقية”.

“ثانيًا: حاول أن تذكري نفسك مرارًا وتكرارًا، أن مشاعرك حقيقية، لكنها ليست الواقع. مثال: يمكنك أن “تشعري” أن الحياة لا تعني شيئا. بلى أنت حقا “تشعرين” بذلك، إنك صادقة في أنك” تشعرين” بذلك، لكن ما إذا كان للحياة معنى؟ إن هذا ليس قرارنا. الحقائق والمشاعر متساوية لكنها مختلفة”.

“الشيء الأهم الذي يمكنني أن أقوله لك، هو: رجاءً لا تتعاملي معه -الاكتئاب- بمفردك. هناك سحر خارق لا يُصدق يدفع مشاعرك خارجًا، حتى كتابة عبارة “أريد أن أموت” على ورقة صغيرة وحرقها سيكون أفضل من التفكير فيه منفردة. النتيجة ساحرة”.

اقرأ ايضاً :   أنا مسلمة.. أدعم قرار حظر الحجاب

“المعتقدات المُظلمة سوف يرتد صداها داخل جدران جمجمتك، سوف تتشوه وتتضخم.  لكن عندما تفتحين فمك، أو أي صحيفة أو مدونة أو دفتر رسم مجهول، سوف تخرج تلك المعتقدات. سوف تعود مجددًا، لكن سوف تخرجينهم ثانية. اصرفيها. انقريها. أعرف أنك لا ترغبين لكن حاولي”.

ندى الخولي

ندى الخولي