العالم في 60 ثانية

مؤشرات- نتائج متقاربة في الانتخابات الإسرائيلية.. العالم في 9/4/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 9 أبريل 2019

زحمة

تفوق محدود لـ”غانتس” على “نتنياهو” في الانتخابات الإسرائيلية

تفّوق تحالف “أزرق ابيض” برئاسة بيني غانتس، بشكل محدود، على حزب “الليكود” اليميني برئاسة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، في الانتخابات الاسرائيلية التي جرت اليوم، بحسب عينات محطات التلفزة الإسرائيلية.

وقالت القناة الإسرائيلية (20) إن غانتس تفوق بحصول حزبه على 37 مقعدا في الانتخابات، مقابل حصول نتنياهو على 33 مقعدا من مقاعد الكنيست ال 120.

أما القناة الاسرائيلية “كان”، فقالت إن غانتس حصل على 37 مقعدا مقابل حصول نتنياهو على 36 مقعدا.

وليبيا: فشل كل مساعي التهدئة في طرابلس و”داعش” ينتهز الفرصة

يبدو أن ليبيا على شفا حرب أهلية شاملة تهدد بتقويض سنوات من الجهود الدبلوماسية للتوفيق بين فصيلين سياسيين متناحرين، أحدهما بقيادة خليفة حفتر، في شرق البلاد، والفصيل الآخر حكومة الوفاق الوطني في الغرب بقيادة فايز السراج.

قبل ثلاثة أشهر، بدأ الجنرال خليفة حفتر، القائد في الجيش الوطني الليبي الذي يبلغ من العمر 75 عامًا، سلسلة من الهجمات العسكرية من معقله في شرق ليبيا، بما في ذلك الاستيلاء على حقل نفط رئيسي في الجنوب. كان يُنظر إلى حملته على أنها مقدمة للهجوم على قاعدة القوة الليبية المتنافسة: حكومة الوفاق الوطني الهشة المعترف بها من الأمم المتحدة ومقرها طرابلس، في غرب البلاد.

واحتجاجات السودان| 15 قتيلا في محاولات الأمن فض الاعتصام

أعلنت لجنة الأطباء المركزية في السودان ارتفاع عدد الأشخاص الذين سقطوا، اليوم الثلاثاء، في المواجهات أمام مقر وزارة الدفاع في الخرطوم، إلى 7، حيث يعتصم الآلاف منذ السبت.

ليرتفع بذلك عدد القتلى الذي سقطوا، منذ السبت الماضي، في الاحتجاجات إلى 15 أشخاص.

والبرلمان الجزائري يعين بن صالح رئيسًا مؤقتًا للبلاد

كلف البرلمان الجزائري رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، برئاسة البلاد لمدة تسعين يوما، بعد إقرار شغور منصب رئيس الدولة، في جلسة استثنائية.

وتنص المادة 102 من الدستور الجزائري على أن يصبح رئيس مجلس الأمة رئيسا مؤقتا للجمهورية لمدة 90 يوما تلقائيا.

والقبض على لاعب تشيلسي الإنجليزي

صرحت الشرطة البريطانية اليوم الثلاثاء بأن داني درينكووتر، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي متهم بالقيادة تحت تأثير الكحول بعد تورطه في حادث قرب مدينة مانشستر.

وأضافت شرطة تشيشير في بيان: “تم القبض على داني درينكووتر البالغ 29 عاما الساعة 12:30 صباحا يوم الاثنين الثامن من أبريل بعد حادث تصادم لسيارته في طريق آشلي رود، واتهم بالقيادة تحت تأثير الكحول”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق