مجتمع

مؤتمر “التاكسي الأبيض”: سنقاضي “أوبر” و”كريم” وطلبنا تدخّل السيسي

مؤتمر “التاكسي الأبيض”: سنقاضي “أوبر” و”كريم”

من المؤتمر صورة من اليوم السابع
من المؤتمر صورة من اليوم السابع

الشروق، أصوات مصرية، زحمة

أعلنت رابطة سائقى التاكسى الأبيض عزمها، اليوم الأربعاء، إقامة دعوى قضائية بمحكمة القضاء الإدارى، للمطالبة ببطلان عمل شركتى «أوبر، وكريم»، اللتين تعملان بنظام التطبيق الالكترونى لنقل الركاب، لكونهما تعملان بدون ترخيص، وتنافس سائقى التاكسى الحاصلين على الموافقات اللازمة لعملهم، بحسب محمود أبوعلى أحد أعضاء الرابطة.

وكشف أبوعلى، فى تصريحات لـ«الشروق»، على هامش مؤتمر عقدته الرابطة بمقر نقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، برعاية المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية،  عن تقدم السائقين بشكوى إلى الرئيس، عبدالفتاح السيسى ومجلس الوزراء، والإدارة العامة للمرور، للنظر فى أحوال سائقى التاكسى فى ظل وجود هذه الشركات التى تعمل بدون تراخيص، ولا تدفع ضرائب أو تأمينات.

وقال محمود أبو علي أحد أعضاء الرابطة “أوبر وكريم بيحاربوا سواقين التاكسي في رزقهم”.

كان مدير التسويق في شركة “كريم للتكنولوجيا والنقل”، كريم عبيد، قد قال لأصوات مصرية في وقت سابق، إن شركته مرخصة كشركة تكنولوجيا ونقل ولديها سجل تجاري، وتتعامل مع شركات توريد سيارات، وعند تقدم أصحاب السيارات للعمل معها يتم اختبارهم وتدريبهم، ثم يتم تسجيلهم مع شركات توريد السيارات تلك.

وقال جامبيو بالانيابان، المدير الإقليمي لأوبر في الشرق الأوسط وأفريقيا، في تصريحات لكوارتز  بشأن احتجاجات القاهرة،  إن ”هناك عدد من سائقي التاكسي الذين انضموا إلى سائقي أوبر ليزيدوا من دخلهم ، وسنرحب بالمزيد ممن يتمنون الانضمام لزملائهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق