ثقافة و فنمجتمع

مأساة “أبو النجا” أشعلتها “صواريخ العيد”

زحمة- الألعاب النارية التي لا تتوقف في الاحتفال بالأعياد والمناسبات تسببت في حريق شقة الراحلة

زحمة

لا تخلو معظم شوارع مصر الألعاب النارية خلال الأعياد والمناسبات، لكن هذه المرة تسبب أحد الصواريخ في حريق بشقة بالزمالك أمس. التقط أحد مستخدمي تويتر على الفور صورة الشقة المحترقة وكتب العنوان الذي كان تحديداً شارع محمد مظهر بالزمالك وكتب أنه على من يعرف أصحاب الشقة أن يخبرهم لأن أغلب السكان تركوا شققهم وغادروا للاستمتاع بإجازة العيد.

11748821_10153553277924444_1096767477_n

بعد أربع ساعات من نشر الصورة قام الفنان خالد أبو النجا بعمل ”ريتويت“ للصورة و طالب من يعرف أي معلومات أن يرسلها له لأن شقيقته تسكن في نفس المكان. ثم انتشر خبر وفاة السيدة سلوى أبو النجا ،64 عاماً، بعد ذلك عقب اختناقها متأثرة بحريق في المنزل بالزمالك.

وكشفت تحقيقات نيابة قصر النيل عن أن الحريق تسبب فيه سقوط أحد صواريخ الألعاب النارية على بعض الأوراق داخل شرفة شقة الضحية مما أدى إلى اشتعال النيران بالمنزل. كما كشفت أن لضحية توفيت نتيجة ضيق في التنفس عقب الحريق.

وكشفت التحقيقات أن المتوفية سلوى أبو النجا كانت تقوم بتربية عدد كبير من القطط التى تتبناها وتتولى رعايتها. وتوصلت التحقيقات إلى أنه أثناء تواجدهما بالشقة فوجئت شقيقة الفنان وصديقتها باندلاع النيران ببعض المخلفات من الكراسى القديمة الكائنة ببلكونة الشقة مما دفعهما للخروج من الشقة ، إلا أن شقيقة الفنان عادت مرة أخرى لإنقاذ القطط لكنها  تعرضت للاختناق وفارقت الحياة.

بعض القطط التي كانت موجود بشقة سلوى أبو النجا

من جانب آخر، نعى الفنان خالد أبو النجا شقيقته بتغريدة على موقع تويتر كتب فيها ” اختي الحبيبة سلوي أبو النجا .. أجمل واحدة في مصر.. تعيشوا انتوا.. البقاء لله.. البقاء للحب.“

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق