سياسة

ليلة مظلمة في مدينة الإنتاج الإعلامي وانفجار جديد في الصباح

 زحمة – انفجار قنبلة صباح اليوم الثلاثاء في المنطقة الصناعية بأكتوبر بعد ليلة مظلمة نتيجة تفجيرات إرهابية في أبراج كهرباء مدينة الإنتاج الإعلامي

iiii

انفجرت قنبلة،  صباح اليوم الثلاثاء  أسفل أبراج الكهرباء المؤدية للمنطقة الصناعية بمنطقة 6 أكتوبر.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الانفجار وتم تمشيط المنطقة، وعُثر على 3 قنابل أخرى تم إبطال مفعولها

وكان عدد  من القنوات المصرية  عن البث، مساء أمس الاثنين،  بعد “انفجار عبوة ناسفة” في أحد أبراج الكهرباء الرئيسية أدى إلى قطع التيار في مدينة الإنتاج الإعلامي. وقال أسامة هيكل، رئيس الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، إن انفجار البرج “ناتج عن تفجير عبوة ناسفة” حسب ”   بي بي سي”      “.

وأشار هيكل، في تصريحات للتليفزيون الرسمي، إلى أن “التفجير وقع في برج كهرباء يبعد 4 كيلومترات عن المدينة ويغذيها، وبالتالي أثر على المدينة وعلى النايل سات.” وأضاف “هم (المهاجمون) إختاروا الموضوع ( الهدف) بعناية وفي الصحراء وتمكنوا من تنفيذ هذا العمل الارهابي … التفجير عمل تخريبي واضح.”

وقالت وزارة الداخلية إنها تحقق في أسباب ما حدث. وأوضح اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية أن برج الكهرباء المغذي لمدينة الإنتاج الإعلامي والموجود في المنطقة الصحراوية خلف مدينة الإنتاج الإعلامي انهار. وأضاف أنه تم إيجاد مصادر بديلة للكهرباء واستؤنف بث القنوات الفضائية المصرية.

وقالت وزارة الكهرباء إنها أرسلت مولدات لمدينة الإنتاج الإعلامي لتغطية احتياجاتها.

وقد عاد بالفعل البث جزئيا لبعض القنوات، بينما لا يزال منقطعًا عن بعضها، بحسب وسائل إعلام محلية.

وكان العاصمة المصرية قد شهدت من قبل تفجير عدد من أبراج الكهرباء، ودائما ما تتهم السلطات الأمنية جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها بالمسؤولية عن هذه التفجيرات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق