أخبار

ليلة دموية في لاس فيجاس.. مقتل 20 شخصًا في حفل موسيقي

الشرطة تبحث عن امرأة ضمن المشتبه بهم

 

رويترز- BBC- زحمة

قُتل 20 شخصًا وأُصيب أكثر من 100 آخرين عندما فتح مسلح النار أثناء مهرجان موسيقي بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، حسبما أعلنت السلطات.

وكان قائد شرطة لاس فيجاس، أعلن الاثنين، أن أكثر من 20 شخصاً سقطوا قتلى، في حين أصيب حوالي 100  في إطلاق النار الذي وقع ليل الأحد في أحد المهرجانات الموسيقية، في  لاس فيجاس (غرب الولايات المتحدة) ، قرب «مجمع وكازينو ماندلاي باي»، بعد أن عمد مسلح إلى فتح النار وإطلاق الرصاص على الناس.

وأكدت الشرطة مقتل المسلح المشتبه به، قائلة إنه من السكان المحليين، دون أن تفصح عن اسمه، وتبحث الشرطة عن امرأة كانت ترافق المشتبه به.

وفتح المسلح النار من الطابق الثلاثين بفندق ماندالاي باي المقابل للساحة التي تستضيف المهرجان الموسيقي، بحسب الشرطة.

قالت الشرطة في لاس فيجاس إنها تبحث عن ماريلو دانلي للتحقيق معها في حادث إطلاق النار، وطلبت ممن يعرف عنها شيئًا إبلاغ الشرطة، ونشرت الشرطة صورة دانلي على موقع تويتر.

إلى ذلك، أضاف أنه لا يعتقد أن المشتبه به في الهجوم على صلة بأي جماعات متشددة.

يذكر أن متحدث باسم أحد المستشفيات في لاس فيجاس، أعلن في وقت سابق وكحصيلة أولية مقتل شخصين على الأقل، وإصابة 24 بأعيرة نارية، 14 منهم في حالة حرجة.

وكانت شرطة لاس فيجاس أعلنت في وقت سابق وقبل أن تتوضح العملية التي لم تتحدد بعد ما إذا كانت إرهابية أم لا، على حسابها على تويتر أنها تحقق بتقارير عن إطلاق نار في المنطقة، مطالبة الجميع بتفادي التوجه إلى هناك.

وإثر إطلاق النار الكثيف تم إجلاء مئات الأشخاص من المجمع، وسط هلع الناس الذين كانوا يحضرون الحفل.

ونشرت قنوات تلفزيونية فيديوهات تظهر الناس تتدافع هاربة من الحفل.

مقالات ذات صلة

إغلاق