أخبار

لتكون هناك مصداقية في التعليم.. مصر ستُودّع “حار جاف صيفًا.. معتدل ممطر شتاءً”

التغيّر المُناخي سبّب لمصر ظواهر غير مُعتادة

المصدر: Skynews
كشف رئيس هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أحمد عبدالعال، عن بَدء إعادة النظر في توصيف مناخ البلاد في المناهج الدرسية الذي استقر لعقود على أنه “حار جاف صيفا.. معتدل ممطر شتاء”، وذلك بسبب التغيرات المناخية التي شهدتها مصر السنوات الأخيرة.

وقال عبدالعال في لقاء تليفزيوني مع قناة “صدى البلد”، إن توصيف المناخ في مصر الذي تربت عليه الأجيال في مناهجهم الدراسية أصبح “غير صحيح”، مشيرا إلى أن الهيئة تسعى إلى أن تكون هناك مصداقية في التعليم.

وأضاف أنه “سيجري تعديل المناهج الدراسية، وفق النتائج التي سيتوصل إليها علماء الأرصاد الجوية”.

وسيعكف العلماء على دراسة سرعة واتجاه الرياح والحرارة والرطوبة لتحديد وصف دقيق لحالة المناخ في مصر، لاتخاذ قرار بشأن تعديل المعلومات الواردة في المناهج الدراسية، حسب رئيس الهيئة.

يأتي ذلك بعدما تعرضت مصر يوم الأربعاء إلى عاصفة محمّلة بالرمال والأتربة، ضربت القاهرة ومناطق مختلفة في مصر، أثرت على حركة الطيران وتسببت في إغلاق موانئ في البحرين الأحمر والمتوسط.

ونصحت وزارة الصحة في بيان صدر الأربعاء، المواطنين الذين يعانون من مشاكل صدرية بتجنب الخروج من المنازل في الأيام التي تنتشر بها العواصف والأتربة إلا لظروف قهرية، كما شهدت محافظات ساحلية، وأهمها الإسكندرية، انخفاضا لافتا في درجات الحرارة، أمطارا غزيرة مصحوبة بتساقط ثلوج مع عواصف رعدية.

وتوقعت هيئة الأرصاد بأن يتحسن الجو يوم الخميس على أغلب أنحاء البلاد.

عبدالعال أوضح خلال استضافته التليفزيونية أن التغير المناخي في تلك الفترة على العالم كله وليس في مصر فقط، مشيرا إلى أن التغير المناخي أثّر على العالم كله، وبالنسبة إلى مصر أحدث ظواهر غير معتادة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق