العالم في 60 ثانية

ليفربول يُودِّع كأس الرابطة أمام تشيلسي.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأربعاء 26 سبتمبر 2018

نجح فريق تشيلسي في تحقيق فوز صعب على ليفربول بهدفين مقابل هدف، وذلك في إطار المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفين “كابيتال وان”.

وتقدّم ليفربول عن طريق ستوريدج بالدقيقة “58” قبل أن يتعادل البلوز من خلال هدف إيمرسون الذي سجّله في الدقيقة “79”، ومن ثم أضاف هازارد الهدف الثاني بالدقيقة 85.

ودخل ليفربول اللقاء دون الفرعون المصري محمد صلاح والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، إذ تعمّد يورجن كلوب إراحة الثنائي والاعتماد على ماني وشاكيري وستوريدج منذ البداية.

عاجل - تشيلسي يدرك التعادل أمام ليفربول (فيديو)

وفي المغرب، اقتحم عدد من المكفوفين مقر وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، ثم صعدوا إلى سطح مبنى الوزارة بحي أكدال في العاصمة الرباط.

ورفع المكفوفون شعارات احتجاج على وضعيتهم المزرية وعلى التملص من الوعود التي تصدرها الحكومات المتعاقبة، مطالبين بـ”العمل في أسلاك الوظيفة العمومية” ومراعاة أحوالهم، مهددين بالانتحار إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

وفي أول تطبيق لقانون حظر التحرش الجنسي في فرنسا، غرّمت محكمة رجل فرنسي 300 يورو، ووقعت عقوبة الحبس عليه لمدة 3 أشهر بسبب اعتدائه على امرأة بالصفع ووصفها بـ”عاهرة”.

من جانبها، اتهمت امرأة ثالثة، مُرشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعضوية المحكمة العليا بريت كافانو، بسوء السلوك الجنسي، بحسب بيان نُشر الأربعاء من قبل محاميها مايكل أفنياتي.

ونشر أفنياتي في تغريدة عبر موقع “تويتر”، إعلانًا باسم جولي سوتنيك (من سكان واشنطن العاصمة)، قال إنها تقابلت مع كافانو وصديقه في المدرسة في أوائل الثمانينيات وحضروا نفس الحفلات.

وأوضح الإعلان أن جولي “لاحظت بريت كافانو يشرب الخمر بشكل مفرط في هذه الحفلات، وانخرط في سلوك مسيء وعدواني جسديًا تجاه الفتيات، بما في ذلك جذب الفتيات نحوه دون موافقتهن، ومحاولته نزع أو تحريك ملابس الفتيات للكشف عن أجزاء حساسة من أجسادهن”.

وعلى صعيد آخر، كلف القضاء اللبناني الأربعاء لجنة أمنية وعسكرية بالتحقيق في إشكال اندلع بين جهازيين أمنيين في مطار بيروت الدولي وعطل حركة المسافرين لبعض الوقت، وفق ما أفاد مصدر قضائي لـ”أ ف ب”.

ويعاني لبنان، البلد ذو الموارد المحدودة، من ترهل بناه التحتية والفساد المستشري في مؤسساته.

لبنان.. التحقيق في خلاف بين جهازين أمنيين عطّل عمل مطار بيروت الدولي

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق