مصر في دقيقة

ليفربول يصوّت لـ”هدف العقد”.. بتسديدة محمد صلاح .. الأربعاء 8-1-2020

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 8-1-2020

 

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 8 لسنة 2015  في شأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين، وينص التعديل على وضع تعريف أشمل لـ “الأموال” الواردة في المادة الأولى من القرار المشار إليه، بحيث تشمل جميع الأصول المالية والموارد الاقتصادية للإرهابيين.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، الخميس، أن تنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء، مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ويتكون الصقيع ليلًا على وسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يتوقع الخبراء سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، تكون غزيرة ورعدية أحياناً، وتكون خفيفة إلى متوسطة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

ووصل إلى العاصمة الأثيوبية، أمس الثلاثاء، الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، والوفد المشارك فى الاجتماع الرابع لمفاوضات سد النهضة الذى يعقد على اليوم الأربعاء وغدًا الخميس على مستوى وزراء الرى فى الدول الثلاث “مصر، السودان، إثيوبيا”، بمشاركة ممثلين من البنك الدولى والولايات المتحدة الأمريكية بصفتهم مراقبين للاجتماعات.

وأنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بارتفاع جماعى لكافة المؤشرات، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والعرب، متجاهلة تأثير التوترات السياسية بمنطقة الشرق الأوسط بعد ضربة إيران لمواقع عسكرية أمريكية فى العراق، وارتفع رأس المال السوقى بقيمة 10.7 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 683.446 مليار جنيه.

وفي الرياضة اختار نادي ليفربول الإنجليزي هدف النجم المصري محمد صلاح في 2018، هدفا للعقد بالنسبة للنادي، وذلك بعد تصويت أجراه الموقع الرسمي للنادي.

واختار الموقع الرسمي لليفربول هدفا من كل عام من الأعوام الـ10 الأخيرة، تنافست على لقب “هدف العقد” الذي ذهب لصالح صلاح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق