مصر في دقيقة

ليفربول يتأهل لنهائي أبطال أوروبا.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 2 مايو 2018

 

ناشد يهود من أثيوبيا الرئيس الإسرائيلي لمساعدتهم على الهجرة إلى إسرائيل من أجل الانضمام إلى أفراد من أسرهم.

وقدم ممثلو يهود أثيوبيا الطلب إلى الرئيس الإسرائيلي ريوفين ريفلين في بداية زيارته الرسمية إلى أثيوبيا.

ويقول قادة اليهود في أثيوبيا إن ما يقرب من 80 ألف يهودي ينتظرون الهجرة إلى إسرائيل، وإن الكثيرين منهم لديهم أقارب هاجروا إلى إسرائيل خلال العقود الثلاثة الأخيرة.

ويعيش في إسرائيل حاليا أكثر من 140 ألفا من يهود أثيوبيا معظمهم ساعدته السلطات الإسرائيلية على الانتقال للعيش هناك.

ومن جانبه اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بمعاداة السامية وإنكار الهولوكوست.

وكان نتنياهو يرد على ما ورد في خطاب لعباس في وقت سابق هذا الأسبوع أشار فيه إلى أن اضطهاد اليهود وتعرضهم للمحرقة كان بسبب سلوكهم الاجتماعي.

وطالب نتنياهو المجتمع الدولي بإدانة الرئيس الفلسطيني لعدائه للسامية.

وفي ليبيا اقتحم انتحاريون مقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في العاصمة الليبية طرابلس يوم الأربعاء فقتلوا ما لا يقل عن 12 وأضرموا النار في المبنى في هجوم أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه.

وذكر مسؤولون أن المهاجمين فتحوا النار على موظفي المفوضية واشتبكوا بالأسلحة النارية مع قوات الأمن التي حاولت استعادة السيطرة على الموقع.

وفي أوكرانيا قال الرئيس بيترو بوروشينكو يوم الأربعاء إن بلاده قررت توسيع نطاق العقوبات على شركات وكيانات روسية مثلما فعلت الولايات المتحدة التي أدرجت رجال أعمال وحلفاء للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قائمة سوداء.

ووسعت كييف نطاق عقوبات فرضتها بالفعل على مئات الشركات والكيانات الروسية ردا على ضم شبه جزيرة القرم في 2014 ودعم الكرملين للانفصاليين المؤيدين لموسكو في شرق أوكرانيا.

وفي الرياضة، بلغ ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب استغلاله لمساندة الحظ له ليحبط انتفاضة روما الذي فاز 4-2 على الاستاد الأوليمبي يوم الأربعاء.

وبلغ ليفربول النهائي بفضل فوزه 7-6 في مجموع المباراتين.

وانتزع ليفربول، الذي سيواجه ريال مدريد في النهائي في 26 مايو الجاري، التقدم مرتين لكنه اضطر للتماسك في الشوط الثاني بعد أن صنع روما سلسلة من الفرص الجيدة قبل أن تتسبب ثنائية راديا ناينجولان قبل النهاية في انتزاع الفريق الإيطالي للفوز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق