سياسة

ليست الأولى ولا الثانية.. مرتضى “معتاد ترشح” في انتخابات الرئاسة

“إغلاق فيسبوك” أول خطوة للمستشار في حال فوزه في الانتخابات

أعلن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عزمه خوض الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في الفترة ما بين (26 -27 -28) مارس المقبل.

وقال منصور في تصريحات تليفزيونية مساء السبت إنه سيبدأ في جمع التوكيلات ابتداء من اليوم الأحد، مشيرا إلى أنه يتطلع للحصول على دعم النواب الذين لم يؤيدوا السيسي حتى الآن “المشكلة إن كل النواب وقعوا لصالح السيسي، لكنني أسعى لجمع من 15 إلى 20 توقيعًا”.

ووصل عدد النواب الموقعين على استمارات تزكية لترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي لولاية ثانية إلى 519 بحسب الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، ويذكر أن عدد النواب (596 عضوًا).

ولمنصور تاريخ مع إعلان الترشح للانتخابات الرئاسية يعود لعام 2011، عندما أعلن عزمه خوض الانتخابات الرئاسية لعام 2012 التي أسفرت عن فوز الرئيس المعزول محمد مرسي آنذاك. وتقدم منصور بالفعل بأوراق ترشحه عن حزب “مصر القومي” لكن استبعدته اللجنة بسبب تقدم مرشح آخر عن الحزب، أحمد عوض الصعيدي، واستبعدت كلاهما من الترشح.

أعاد منصور الكَرة مرة أخرى في انتخابات عام 2014 التي كان ينافس فيها السيسي، وأعد برنامجًا انتخابيا لكنه أعلن تراجعه عن الترشح بسبب دعمه للسيسي.

ويعتمد منصور على برنامج انتخابي معد سلفا لانتخابات عام 2014، يتضمن “حلولا وبرامج لكافة المشروعات الاقتصادية والأهداف الاجتماعية والصحية والتعليمية فضل عن حلول لأزمة سد النهضة” على حد قوله. كما يسعى لإغلاق موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لأنه السبب الرئيسي وراء تفاقم أغلب المشكلات التي يعاني منها المجتمع بحسب قوله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق