مصر في دقيقة

ليبيا تُوافق على تسليم مصر رفات الأقباط “ضحايا داعش”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 14 مارس 2018

أعلنت النيابة العامة الليبية، اليوم، موافقتها على طلب النائب العام المصري المستشار نبيل صادق باستعادة رفات الأقباط المصريين الذين لقوا حتفهم في مذبحة نفذها أعضاء تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة سرت في فبراير 2015.

أعلن ناصر كامل، سفير مصر لدى بريطانيا، أن الطالبة المصرية مريم عبدالسلام، التي تعرضت للاعتداء بالضرب في لندن توفيت اليوم.

يذكر أن مريم حاتم مصطفى تعرضت لاعتداء من قبل 10 فتيات بريطانيات من أصول إفريقية، في مدينة نوتنجهام، إذ سحلتها الفتيات مسافة نحو 20 مترًا في أحد الشوارع المزدحمة بالمارة، وهو ما تسبب لها في إصابات جسيمة مارس الجاري.

رد السفير علاء يوسف، المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة في جنيف، على ما جاء في بيان الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الأوروبية، الأربعاء، تحت البند الرابع لجدول أعمال مجلس حقوق الإنسان.

ورفض السفير علاء يوسف ما ورد في بيانات تلك الدول من ادّعاءات مرسلة تفتقر إلى الموضوعية حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر دون اعتبار لما يشهده الملف الحقوقي من تطور وحراك إيجابي، على الرغم من الهجمة الإرهابية الشرسة التي تتعرض لها مصر، ما يرسخ لنهج الوصم والتشهير الذي يسمم روح التعاون داخل المجلس.

السفير علاء يوسف

وفي ما يتعلق بطالب الهندسة ضحية Olx أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بإحالة متهمين اثنين إلى محكمة جنايات الأحداث بالقاهرة بجلسة السبت المقبل، في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة شرق القاهرة الكلية، لاتهامهما بقتل طالب جامعي بكلية هندسة جامعة بنها، في منطقة النزهة، بعدما استدرجاه لشراء جهاز كمبيوتر محمول (لاب توب) عبر أحد التطبيقات الإلكترونية للتسوق.

وأسندت النيابة العامة في التحقيقات إلى المتهمين ارتكابهما جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بالسرقة.

وفي الرياضة فاجأ مجلس إدارة الأهلي الرأي العام الرياضي بعرض السعيد للبيع أو الإعارة خارج مصر.

وصرح الكابتن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة في النادي الأهلي، بأن لجنة الكرة برئاسة الكابتن محمود الخطيب طلبت من إدارة تعاقدات وتسويق اللاعبين البدء في مفاوضات إعارة أو بيع عبدالله السعيد، في ظل العروض المقدمة للنادي الأهلي من أندية خارج مصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق