العالم في 60 ثانية

لويس إنريكي يعود للإشراف على المنتخب الإسباني بعد وفاة ابنته.. الثلاثاء 19-11-2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 19-11-2019

 

ذكر البرلمان اللبناني في بيان أنه أجّل جلسة كانت مقررة يوم الثلاثاء إلى موعد سيتحدد لاحقا، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني.

ويسعى المحتجون لمنع النواب من حضور الجلسة وسط وجود مكثف لقوات الأمن في الشوارع المحيطة بالبرلمان.

وانتشرت قوات الأمن اللبنانية بكثافة في وسط بيروت يوم الثلاثاء قبيل جلسة برلمانية تعهد المحتجون بمنع انعقادها بينما يتظاهرون ضد النخبة الحاكمة.

على جانب آخر، أبدى مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قلقه العميق يوم الثلاثاء من استخدام قوات الأمن الإيرانية الذخيرة الحية ضد المتظاهرين وحث السلطات على الحد من استخدام القوة لتفريق الاحتجاجات التي أطلقت شرارتها زيادة في أسعار الوقود.

وفي العراق، أعلن وزير الداخلية  ياسين الطاهري الياسري، الثلاثاء، إنهاء حالة “الإنذار القصوى”، مؤكدا عودة الدوام الاعتيادي لموظفي الوزارة، بدءا من اليوم.

أفادت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، الثلاثاء، بصدور أمر أميري بتعيين الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيسا لمجلس الوزراء، وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

 

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الثلاثاء، عودة لويس إنريكي للإشراف على المنتخب الوطني الذي تركه في يونيو الماضي، بسبب مرض ابنته التي توفيت لاحقا.

وسيعود إنريكي لأجل خلافة مساعده السابق، روبرت مورينو، الذي قاد “لا فوريا روخا” إلى التأهل لكأس أوروبا 2020، وفق ما ذكرت “فرانس برس”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق