مصر في دقيقة

لوبيروفا” في الأهرامات .. مصر في دقيقة”

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 11 ديسمبر 2017

زحمة

في إطار حملة الترويج لكأس العالم”.. ملكة جمال روسيا في الأهرامات

زارت فيكتوريا لوبيروفا ملكة جمال روسيا لعام 2003 منطقة أهرامات الجيزة في بداية جولتها حول العالم للترويج لكأس العالم 2018 والتي ستقام في روسيا، ويشارك فيها المنتخب المصري لكرة القدم.

وكان فى استقبالها د. وائل فتحى مدير منطقة أثار الهرم، ود. عادل المصرى مستشار وزير السياحة، والعقيد وليد الشرقاوى رئيس مباحث سياحة وأثار الجيزة والهرم، والعقيد أحمد الحسينى رئيس مباحث أثار المناطق الأثرية.

مصر وروسيا توقعان عقد محطة الضبعة النووية

وقعت مصر وروسيا، الاثنين، في القاهرة وثائق إدخال عقود بناء محطة الضبعة النووية.

وجرى التوقيع بحضور الرئيسين عبدالفتاح السيسي، والروسي فلاديمير بوتين، ووقع الوثائق عن الجانب الروسي، المدير العام لمجموعة الشركات الحكومية «روس آتوم»، أليكسي ليخاتشوف، وعن الجانب المصري، وزير الكهرباء ومصادر الطاقة المتجددة، محمد شاكر.

الأهلي يواجه أتلتيكو مدريد 30 ديسمبر

أعلن مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عن تنظيم احتفالية رياضية كبرى تحت عنوان «السلام ضد الإرهاب» في رسالة واضحة للتأكيد على الدور الوطني للمؤسسات الرياضية لدعم الدولة في مواجهة التحديات التي تعرقل مسيرة الإصلاح والتقدم.

وأكد الموقع الرسمي للنادي، أنه تحدد الثلاثون من الشهر الجاري موعدًا لهذا المهرجان الكبير، والذي ستكون فقرته الرئيسية مباراة في كرة القدم بين الأهلي وأتلتيكو مدريد الإسباني بكامل نجومه في ملعب برج العرب، بعد قيام إدارة النادي بالحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية.

أول تقرير رسمي عن الاقتصاد في 2018.. “الدولار” بـ18.6 جنيه حتى 2019

كشف تقرير حديث لفاروس القابضة للاستثمارات المالية عن تعافي الاقتصاد المصري في 2018.

وأصدرت فاروس، تقريرا اليوم حصلت “الوطن” على نسخة منه ويحمل عنوان “تحول اقتصادي قابل للتنفيذ”، قالت فيه بعدما عانت مصر من خلل كبير في الاقتصاد الكلي على مدار الخمس سنوات الماضية، بدأت الحكومة برنامج إصلاح اقتصادي طموح ومتشعب في العام المالي 2016-2017.

ويتضمن هذا البرنامج أهداف متشعبة، مثل خفض عجز الموازنة بعد ارتفاعه بصورة لا يمكن تحملها، واستعادة التمويل المستدام لميزان المدفوعات، وإحياء قدرة الاقتصاد التنافسية، وخفض معدلات التضخم لمستوى مستقر، وتحقيق المزيد من النمو الاقتصادي المستدام.

 

الجامعات المصرية تنتفض من أجل «القدس»

انتفض طلاب عدد من الجامعات المصرية وجرى تنظيم وقفات احتجاجية قادها رؤساء جامعات وعدد من عمداء وأساتذة الكليات في جامعات الأزهر والقاهرة وعين شمس والإسكندرية وبنى سويف ودمنهور والمنيا والمنوفية. وندد الطلاب خلال الاحتجاجات بعمليات تهويد القدس، ورددوا هتافات معادية لإسرائيل، وأحرقوا العلمين الأمريكي والإسرائيلي، وأطلقوا دعوات للمطالبة بمقاطعة المنتجات الأمريكية.

وشهدت مدارس المنوفية وكفر الشيخ فعاليات لمناصرة القدس، شملت كلمات في الإذاعة المدرسية عن تاريخ المدينة المحتلة، وتخصيص الحصة الأولى من اليوم الدراسي لتأكيد عروبة القدس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق