إعلام

ضياء رشوان يعرض برنامجه لـ”الصحفيين”: زيادة البدل في مايو وضمه للمعاش

تفاصيل المؤتمر الصحفي للكاتب الصحفي ضياء رشوان

تفاصيل المؤتمر الصحفي للكاتب الصحفي ضياء رشوان

زحمة

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المرشح نقيبا بانتخابات نقابة الصحفيين، إن القضية الأولى في برنامجه تتعلق بالأوضاع المالية بالصحفيين وما تملك النقابة للمؤسسات هو دور مستكمل وقائم من قبل وسنعمل على إمداد الصحافة القومية  بالدعم والوقوف على قدميها.

وأضاف رشوان، خلال ندوته اليوم الأربعاء، بمؤسسة الأهرام: تفاوضت مع الدولة في زيادة البدل 3 مرات خلال عامين دون انتخابات وتوجهت لرئيس الوزراء وتشاورنا ووافقت الحكومة على زيادة البدل بنسبة 25% وتطبيقه بداية 1 يوليو المقيل وتم  إدراجه بالموازنة العامة للدولة وإذا كتب نجاحي لمجلس النقابة سيتم صرف البدل الجديد في مايو.

وأضاف رشوان: لن أسمح بإيقاف البدل لأي زميل بسبب إغلاق صحيفته لأنه أمر خارج عن إرادته.

وحول المعاشات، قال رشوان: سيكون القرارالأول زيادة تليق بزملائنا المحالين للمعاش. وهناك دعوى مرفوعة تطالب بضم البدل للمعاش.

وقال المرشح نقيبا للصحفيين، إنه سيسعي للاستفادة من خبرات كل النقباء السابقين؛ للاستفادة من خبراتهم بداية من الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد ونهاية بالكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، مشدداً على أنه حال نجاحه سيعقد أول اجتماع بحضورهم للاستفادة من خلاصة تجربتهم”.

وقال إنه في حال نجاحه سوف يدعو لعقد مؤتمر علمي عاجل بعنوان إنقاذ الصحافة، يتضمن مناقشة كل قضايا المهنة من مشاكل الصحافة الورقية والإلكترونية، وقضايا الدمج، وارتفاع مستلزمات الإنتاج، الدمج بين الورقي والإلكتروني، بهدف وضع روشتة عمل؛ لتقديمها الي كل الجهات، تتضمن مطالب محددة للعبور بالصحافة للمستقبل، وستكون النقابة بمثابة المظلة للجميع.

وأوضح رشوان أن له تاريخا طويلا في مؤسسة الأهرام العريقة الأقدام في الشرق الأوسط، يمتد إلى 38 عاما، موجهًا الشكر للحضور اليوم.

وأكد أن المؤسسة تستحق مننا الكثير حيث قضيتنا فيها أكثر ما قضيناه في بيوتنا، موضحًا أن الصحافة تمر بمنعطف خطير يمكن أن تضيع بعدها، وليس هناك عصمة لها إلا أبنائها”.

وقال :” الانتخابات القادمة انتخابات مصائر، إما تتقدم المهنة وإما أن تهوي، وأبناء المهنة لن يضيعوا ما تركه له الأسلاف ولن يخذولوا السابقين، وسوف يشاركون بقوة.

وأشار إلى أن الأهرام جزء أصيل من نقابة كبيرة، حيث يشكل الصحفيون النخبة التي ولدت في القرن التاسع عشر، والأهرام كان في الطلعية والمقدمة.

وأوضح أن لديه مهاما كثيرة، أولها الدفاع عن أرباب العمل، ولهذا نشأت النقابات.

ويحضر الندوة كل من الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين الحالي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفى علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، وعدد كبير من الصحفيين من مختلف الإصدارات بمؤسسة الأهرام.

ومن المقرر أن تجري انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، علي مقعد نقيب الصحفيين و٦ مقاعد من مقاعد المجلس بعد غد الجمعة، وذلك في الانعقاد الثاني للجمعية العمومية؛ نظراً لعدم اكتمال النصاب القانوني لصحة الانعقاد الأول  في مطلع شهر مارس الحالى.

ومن المقرر عقد الجمعية العمومية، لإجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، لاختيار النقيب رقم 22 خلفا للكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين الحالي الذي انتهت مدته، وكذلك لاختيار ستة أعضاء جدد يمثلون نصف عدد مقاعد المجلس، وذلك وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة.

وكانت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين برئاسة جمال عبدالرحيم ، قد ناشدت أعضاء الجمعية العمومية الحرص على حضور الاجتماع المحدد لها اليوم الجمعة (١٥ مارس2019)، والمشاركة فى العرس الديمقراطى لانتخاب نقيب جديد ونصف أعضاء المجلس من بين (11) مرشحًا لمنصب النقيب، و(52) لعضوية المجلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى